;

تعرف على أطول زلاجة داخلية في العالم.. تجربة لا مثيل لها

يبلغ طول الزلاجة 175 مترًا وارتفاعها 64 مترًا.. ويجب أن يكون طول الزائرين أكثر من 1.3 متر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 أبريل 2024
تعرف على أطول زلاجة داخلية في العالم.. تجربة لا مثيل لها

يبحث كثيرون عن تجارب مثيرة، ومغامرات جديدة في أماكن مختلفة حول العالم. خاصة أولئك المحبين للسفر والمغامرة، سواء في قلب المناطق الوعرة، أو الأماكن التاريخية والغريبة، وغيرها من المواقع التي تحظى بشعبية.

لذلك، يمكن لعشاق ركوب الزلاجات أو المنزلقات، الاستمتاع بتجربة استثنائية عند التوجه إلى مدينة أوروبية مثل النمسا، حيث يوجد أكبر منزلق تحت الأرض في العالم. تقع تحديدًا في شلوسبيرج هيل في مدينة غراتس بالنمسا.

في التقرير التالي، نستعرض معكم قصة هذه الزلاجة العملاقة، ومواصفاتها وتفاصيل المغامرة المثيرة داخلها. بالإضافة إلى نصائح مهمة يجب اتباعها إذا كنت ترغب في خوض التجربة.

ما هي شلوسبيرج سلايد؟

شلوسبيرج سلايد، أو كما تعرف بالإنجليزية Schlossberg Slide هي أطول زلاجة داخلية في العالم، تقع في تل شلوسبيرج في مدينة غراتس النمساوية. ويبلغ طولها 175 مترًا (574 قدمًا) وارتفاعها 64 مترًا (210 قدمًا)، مما يجعلها تجربة مثيرة لا مثيل لها.

تم تصميم هذه الزلاجة الاستثنائية في السنوات الأخيرة لتكون تجربة مثيرة في قلب منطقة تاريخية عريقة تعود إلى ألف عام مضت، حيث كان تل شلوسبيرج يأوي قلعة صغيرة تقع على قمة يبلغ ارتفاعها 470 مترًا، والتي تحولت إلى قلعة ضخمة في عصر النهضة خلال القرن السادس عشر. وتم إدراجها الآن كأقوى تحصين على الإطلاق في موسوعة غينيس للأرقام القياسية .

لذلك، تعد الزلاجة أكثر من مجرد وسيلة للنزول، حيث توفر أيضًا فرصة فريدة لمشاهدة المدينة من منظور مختلف. وخلال رحلة الانزلاق، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة معالم غراتس الجميلة، بما في ذلك برج الساعة في شلوسبيرج.

أطول زلاجة 1

مواصفات شلوسبيرج سلايد

يمنحك شلوسبيرج سلايد (أطول زلاجة في العالم) تجربة مثيرة تجعلك تشعر بالإثارة والتشويق، حيث ستتمكن من الاستمتاع بمناظر خلابة لمدينة غراز من أعلى المنزلق. وستكون رحلتك تجربة لا تنسى وستبقى معك لسنوات قادمة. وفي السطور التالية نستعرض معكم مواصفات هذا المنزلق.

. يعتبر أطول زلاجة داخلي في العالم، مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها.

. يمكن أن تصل سرعة الزلاجة إلى 25 كم/ساعة (15 ميلاً في الساعة)، مما يجعلها ركوبًا مثيرًا للغاية.

. يقع شلوسبيرج سلايد في تل شلوسبيرج التاريخي، مما يوفر إطلالات رائعة على مدينة غراز.

. تأخذ الزوار في جولة عبر كهوف شلوسبيرجستولين في 40 ثانية فقط.

. تم تصميم الزلاجة بشكل حلزوني حول مصعد شلوسبيرج، مما يضيف إليه التشويق.

. شلوسبيرج سلايد مجهز بأحدث أنظمة الأمان لضمان تجربة آمنة للجميع.

معلومات عن شلوسبيرج سلايد

. تبدأ ساعات العمل يوميًا من الساعة 10 صباحًا إلى 6 مساء (آخر دخول الساعة 5:45 مساءً).

. تبلغ أسعار التذاكر للشخص الواحد. وينصح بحجز التذاكر مسبقًا، خاصة خلال فترات الذروة.

. يجب أن يكون طول الزائرين أكثر من 1.3 متر ليتمكنوا من الصعود على الشريحة واستخدام الحصائر الخاصة أيضًا.

. تأكد من ارتداء ملابس مريحة وأحذية رياضية.

. لا يسمح بحمل حقائب الظهر أو الأمتعة الكبيرة على المنزلق.

@renemiksche #schlossberg #elevator #pov #ride #schlossberggraz #lift #schlossbergrutsche #fahrstuhl #underground #slide #theslide #tunnel #rutsche #graz #uhrturm #steiermark #styria #österreich #austria ♬ original sound - Rene Miksche

تفاصيل مثيرة حول المغامرة

في البداية، يأخذك قطار شلوسبيرج الجبلي المائل إلى أعلى تلة شلوسبيرج في غضون دقائق، حيث يصعد كل 15 دقيقة. وبفضل سقفه الزجاجي المائل بنسبة 60%، يوفر القطار الجبلي المائل إطلالات رائعة على المدينة القديمة.

أما إذا كنت تبحث عن طريقة أسرع للوصول إلى قمة تل شلوسبيرج، يمكنك تجربة مصعد شلوسبيرج، حيث توفر لك كبائن المصعد الزجاجية إطلالات غريبة على الجبل المضاء من الداخل. وتستغرق الرحلة حوالي دقيقة واحدة فقط.

في الأعلى، سيتم الترحيب بك من خلال مرشد المدينة. ومن برج الساعة، يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة وجنوب ستيريا.

بعدها، يمكنك خوض تجربة زلاجة شلوسبيرج الحلزونية، والمعروف بأنها أطول زلاجة داخلية في العالم. يبلغ طولها 170 مترًا مفتوحة لجميع الزوار وبحد أدنى لارتفاع 1.30 مترًا، ومجهزة بأحدث أنظمة الأمان لضمان تجربة آمنة للجميع.

تبلغ تكلفة الرحلة بمصعد شلوسبيرج 2.00 يورو للبالغين. وتتوفر تذاكر مخفضة بقيمة 1.50 يورو للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عامًا. وكذلك للأشخاص ذوي الإعاقة.

أطول زلاجة 3

نصائح عند ركوب شلوسبيرج سلايد

نظرا لكونها أطول زلاجة في العالم، ورغم أن التجربة المثيرة لن تستغرق سوى دقائق قليلة، إلا أن هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها سواء قبل خوض التجربة أو أثنائها أو بعدها.

قبل ركوب الزلاجة

. تأكد من أنك لست حاملًا أو تعاني من أي مشاكل طبية قد تمنعك من ركوب المنزلق بأمان.

. تأكد من أنك لست تحت تأثير الكحول أو المخدرات.

. تأكد من أنك ترتدي ملابس مريحة تسمح لك بالتحرك بحرية.

. أزل جميع المجوهرات والأشياء القابلة للتساقط.

. تأكد من أنك لست حافي القدمين.

أثناء الركوب

. اجلس على المنزلق واتخذ وضعية الانحناء قليلاً إلى الأمام.

. حافظ على هدوئك واستمتع بالتجربة قدر الإمكان.

. لا تقف أو تحاول المشي على المنزلق.

. لا تحاول الانزلاق على رأسك أو بطنك.

. اتبع تعليمات موظفي التشغيل.

بعد ركوب الزلاجة

انتبه لخطواتك واشرب الكثير من الماء لترطيب نفسك. قم استمتع بباقي يومك في شلوسبيرج.

تقييم الزوار

يشيد الزوار بهذه الزلاجة النمساوية على موقع TripAdvisor ، المخصص لتقييم أماكن السفر بشكل عام، حيث قال أحد الأشخاص: "إنها طريقة رائعة للنزول كما لو كنت تنحدر إلى أسفل الجبل".

وأضاف آخر: "متعة لجميع الأعمار، استمتعت عائلتنا بأكملها بتجربة التزلج". بينما كتب شخص ثالث: "إذا كنت تبحث عن استراحة رائعة من مشاهدة المعالم السياحية وزيارة المباني الأوروبية القديمة، عليك بتجربة هذا المنزلق".

في النهاية، شلوسبيرج سلايد هو وجهة مثالية لمحبي الإثارة والمغامرة. لذلك، إذا كنت تبحث عن تجربة فريدة لا تنسى، فتأكد من زيارة أطول منزلق داخلي في العالم، في تل شلوسبيرج بمدينة غراز النمساوية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه