;

أنحف فندق في العالم.. مكون من 5 طوابق ومبني على مكب نفايات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
أنحف فندق في العالم.. مكون من 5 طوابق ومبني على مكب نفايات

أثار مبنى غريب في سالاتيجا، جاوة الوسطى في إندونيسيا، اهتمام رواد وسائل التواصل الاجتماعي وأطلق عليه المستخدمون اسم "الفندق الأكثر نحافة في العالم".

قبل بناء الفندق، كانت قطعة الأرض التي بُني عليها تستخدم كمكب نفايات. وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري آري إندرا، كجزء من مشروع لشركة PituRooms. وبحسب الموقع الإلكتروني للشركة، فإن الفندق يتكون من خمسة طوابق، بعرض تسعة أقدام، مما يترك مساحة كافية لاستيعاب سبع غرف.

وبالتأكيد واجه المهندس المعماري تحديًا في تصميم المبنى بسبب ضيق المساحة. ومع ذلك، تم استخدام أساس عميق لضمان استقرار الفندق.

وقال المصمم آري إندرا لصحيفة ذا صن "بصرف النظر عن الصعوبات التقنية، كان التحدي الأكبر هو العقلية المحيطة بصناعة الفنادق والتي تسوق لفنادقها بكلمات مثل: الفندق الأكبر أو الأطول أو الأكثر فخامة". وأضاف "لقد حاولنا جاهدين تحويل هذا القيد ليصبح أقوى نقطة تسويق لدينا، حيث يمكن للضيوف تجربة إمكانية العيش والحركة في مساحة كافية فقط وأنهم بلا حاجة لمساحات أكبر".

وقال إنه مندهش من رد فعل الضيوف الذين يتساءلون عن مدى ضآلة المساحة اللازمة للعيش والتحرك بشكل مريح.

انتشر التصميم الفريد للفندق، بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر المستخدمون عن إعجابهم بالغرف الصغيرة التي تحتوي على جميع وسائل الراحة كما يتم الترحيب بالفندق باعتباره استجابة مبتكرة للقضايا المتعلقة بقلة الأراضي في المدن الإندونيسية الصغيرة، ويقدم نموذجًا بديلاً للتنمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه