;

جندي سعودي مبتور الرجلين يشارك في الدفاع عن الوطن: البطل الشجاع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 نوفمبر 2020
جندي سعودي مبتور الرجلين يشارك في الدفاع عن الوطن: البطل الشجاع

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لجندي بالجيش السعودي يشارك زملائه المرابطين على الحد الجنوبي في الدفاع عن المملكة.

وأظهر الفيديو الجندي مبتور الساقين وهو ينزل من على قمة صخرية إلى نقطة عسكرية فيما يبدو مع زملائه لمراقبة حدود المملكة.

ووفقاً للتقارير الصحافية فإن الجندي تعرض لبتر ساقيه جراء انفجار لغم أرضي فيه، ووصف معلقون الجندي مبتور الساقين بالبطل الشجاع الذي يمثل نموذجًا للتضحية والفداء في سبيل الوطن.

 وقال آخر:  "يالله اللهم عوضه هذا هو حب الوطن أسأل الله العظيم أن ينصر جنودنا البواسل"، وعلق آخر: "جندي وبطل والله هذا اللي يستاهل الشهره والهشتاق والترند وجه مشرف ورجل قدوه يشارك زملائه وهو مبتور الرجلين من الركبتين اي تضحيه وفداء اكثر من هكذا الله يحميهم من كل شر و يكتب لهم الاجر والنصر بمثل هذا نفتخر ويرفع الراس".

ومن ضمن التعليقات أيضاً: "هذا من يستحق له الشهره في سناب شات وتوتر أيهاالمشهورين هذا من يستحق قبلتاً علي جبينه مارأيت مشهورا يدعي لي اخواننا الجنود علي الحدود بتسديد رميهم والثبات اللهم احم جنودنا المرابطين علي الحدود يارب العالمين وسدد رميهم وغفر لموتانا وموتا المسلمين اجمعين وشف جرحا المصابن من جنودنا ياحي ياقيوم".

الجيش السعودي

في فبراير الماضي، تصنيف موقع جلوبال فاير باور المختص بتصنيفات الجيوش عالميا يؤكد أن السعودية قفزت من المرتبة الـ25 إلى الـ17 عالميا.

لم يكن تقدم تصنيف الجيش السعودي 8 مراكز بترتيب أقوى الجيوش متفوقاً على قوى عسكرية عالمية وإقليمية من قبيل المصادفة، بل سبقها خطوات كثير كان على رأسها زيادة الإنفاق العسكري وتنويع مصادر السلاح وتوطين الصناعات

وعمد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، منذ توليه منصبه على رأس وزارة الدفاع في 2015 إلى زيادة تسليح الجيش وتنويع مصادره، في ظل التطورات والتهديدات الإقليمية التي تواجه المنطقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه