;

حجر عقيق يشبه شخصية ذامابيتس الشهيرة: نادر وفريد من نوعه

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
حجر عقيق يشبه شخصية ذامابيتس الشهيرة: نادر وفريد من نوعه

من منا لا يحب شخصيات ذا مابيتس الشهيرة، مؤخراً، تم العثور على حجر عقيق أزرق، نادر وغريب، حين قطع لنصفين بدا أشبه بوجهين تلك الشخصيات الكارتونية المحببة لنا.

ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن الحجر حقق ملبغاً ضخماً، وأشار مالك الحجر غير الاعتيادي العالم الجيولوجي الأمريكي مايك بويرز إلى أنه قد تلقى عروضاً كثيرة تتجاوز العشرة آلاف دولار ثمناً للحجر.

وكان لوكاس فاساري قد عثر على الحجر في نوفمبر الماضي في منطقة ريو غراندي دو سول بالبرازيل.

حجر عقيق يشبه شخصية ذامابيتس الشهيرة: نادر وفريد من نوعه

 إلا أن بويرز كان من نشر صوراً للحجر عبر منصات السوشيال ميديا الخاصة به، وقال معلقاً على الصور إنه قد توجد أحجار غريبة كثيرة في العالم إلا أنها نادراً ما تكون بدقة ووضوح هذه.

وقال معلقاً في تصريحاته يمكن للأسعار أن تحقق أسقف عالية جداً، حيث عرض عليّ خمسة مشترين محتملين مبلغاً فاق الـ10 آلاف دولار، ولم تشر أية معلومات حول اعتزام بويرز بيع الحجر أم لا.

شخصية ذا مابيتس

فيلم ذا مابيتس، من إخراج جيمس بوبين، وهو أول فيلم في سلسلة مابيتس يتم إنتاجه من قبل شركة ديزني، ومن بطولة كيرمت الضفدع، وميس بيغي، وفوزي، وبير، وغونزو، أنيمال، وسكوتر، وغيرهم.

وقدمت شخصيات هنسون عرض ذا مابيت شو على شاشة التلفزيون بين عامي 1976 و1981 قبل أن تظهر في أفلام عديدة من بينها ذا مابيت كريسماس كارول عام 1992 وذا مابيتس عام 2011.

وتوفي هنسون في 1990 عن 53 عاما وكان أيضا صاحب فكرة برنامج الأطفال الناجح سيسامي ستريت الذي عرض لفترة طويلة.

تقول التقارير الصحافية أن فيلم ذا مابيتس الذي أُنتج في عام 2011 من تأليف نيكولاس ستولر وجايسون سيغيل قد حقق نجاحاً كبيراً على مستوى النقاد وعلى المستوى الجماهيري، كما أنه حاز إحدى جوائز أوسكار عن أفضل أغنية في الفيلم مان أو مابيت من تأليف بريت ماكينزي.

غير أن فيلم مابيتس موست وانتيد الذي جاء إنتاجه في عام 2014 كان مخيباً للآمال والطموحات وسرعان ما أسفر عن عرقلة عملية إعادة إحياء شخصيات الدمى القديمة في عمل فني تلفزيوني جديد.