;

حفل إعلان عن جنس المولود قد يتسبب في توجيه تهمة تلويث البيئة لزوجين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 سبتمبر 2022
حفل إعلان عن جنس المولود قد يتسبب في توجيه تهمة تلويث البيئة لزوجان

يواجه زوجان في البرازيل انتقادات واسعة بسبب تلوينهما شلال محلي باللون الأزرق للإعلان عن جنس مولودهما القادم.

وقع الحادث خلال حفل للكشف عن النوع الاجتماعي للطفل القادم، في ولاية ماتو غراسو بالبرازيل يوم الأحد، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك بوست. أطلقت الحكومة المحلية تحقيقا بعد أن انتشرت صور الاحتفالات التي نشرها الآباء والأمهات. وأضافت الصحيفة أنه يمكن اتهامهما بارتكاب جريمة بيئية.

قام الزوجان اللذان لم يُكشف عن أسمائهما، بحذف الفيديو الأصلي بعد توجيه الانتقادات لهما ولكن تم تحميله منذ ذلك الحين على العديد من منصات التواصل الاجتماعي.

يظهر في مقطع الفيديو والصور شلال نهر كيما-بي، بالقرب من بلدية تانجارا دا سيرا، ملونًا باللون الأزرق الفاتح. يظهر في الصورة أيضًا طائر اللقلق الأبيض المصنوع من البالونات. وذكرت الصحيفة أن الشلال الذي يبلغ ارتفاعه 18 مترا مشهوراً كوجهة لأنشطة السياحة البيئية.

تمت تسمية الشلال على اسم نهر كييما-بي وهو المصدر الرئيسي للمياه في تانجارا دا سيرا. ونقلت صحيفة نيويورك بوست عن سكان محليين قولهم إن المياه ستتلوث الآن في المنطقة التي عانت في الآونة الأخيرة فترة طويلة من الجفاف.

كما طالب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتوجيه الاتهام للزوجين بارتكاب جرائم بيئية.

"تهانينا، ستكون والدًا لجريمة بيئية جميلة"، هذا ما قاله أحد السكان المحليين - مهندس البيئة فانيسا كوستا - على موقع Reddit، وفقًا للصحيفة. كما نشر مستخدم آخر قائلاً "لماذا تتضرر الطبيعة باستمرار لأن هؤلاء الناس يعتقدون أنهم مميزون".

كما أصدر وزير البيئة في حكومة الولاية بيانًا قال فيه إنه سيتم التحقيق مع الزوجين للتأكد مما إذا كانا قد ارتكبوا أي جريمة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه