;

تفاصيل مروعة.. شقيق ضحية دهس الحافلة المدرسية بالدمام يروى ما حدث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
تفاصيل مروعة.. شقيق ضحية دهس الحافلة المدرسية بالدمام يروى ما حدث

روى شقيق الطالب السعودي، البراء بن أحمد أبو شقاف، والذي توفي دهسا، أمس الأحد، بواسطة حافلته المدرسية بعد نزوله منها بمدينة الدمام، في حادثة هزت السعوديين، وهي الرواية التي تدين سائق الحافلة.

وقال شقيق الطالب المتوفى، والذي شهد الواقعة أمام عينيه، إن سائق الحافلة المدرسية وقف أمام منزل الأسرة في وضع معاكس لوضعه الطبيعي، حيث كان يتطلب الوضع الطبيعي أن ينزل التلميذ من باب الحافلة في اتجاه المنزل، لكن وقوف السائق بشكل عكسي أدى إلى نزول الطالب الضحية في اتجاه الطريق العام.

ومضى شقيق المتوفى، في مقطع فيديو نشرته قناة "الإخبارية" السعودية، بالقول إنه نزل مع شقيقه في اتجاه الطريق العام، بسبب وضعية وقوف الحافلة المدرسية، وبمجرد عبورهما من أمام الحافلة لم ينتبه السائق لعدم عبور الطالب الضحية، وتحرك بالحافلة ليدهسه.

وأكد شقيق الضحية أنه صرخ على سائق الحافلة من أجل أن يتوقف، لكن الأخير مضى في طريقه مسرعا ليهرب من ميدان الحادث.

بدوره، طالب والد الطالب المتوفى بمعاقبة سائق الحافلة، قائلا إنه دهس ابنه مرتين، حيث مر فوق جسده بالإطار الأول، ولم ينتبه لصرخات شقيقه والمارة، وصعد فوقه بالإطار الثاني، ما تسبب في وفاته.

واعتبر الأب المكلوم أن ما حدث قضاء وقدر، وأنه سلم أمره لله، لكنه تساءل: "هل سائقو الحافلات على قدر المسؤولية؟".

عزاء ومواساة

وكان المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، قال إن الطالب الضحية البراء بن أحمد أبو شقاف، تعرض لحالة دهس بعد نزوله من الحافلة المدرسية التابعة لشركة "تطوير للنقل التعليمي"، التي تقله إلى منزله بعد نهاية اليوم الدراسي، مما أدى ذلك إلى وفاة الطالب، رحمه الله رحمة واسعة.

وأكد الباحص أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية تابعت الإجراءات المعمول بها في مثل تلك الحالات، وفقا لما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

فيما رفعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الطالب "البراء بن أحمد أبو شقاف" الذي يدرس بمدرسة أبي داوود الابتدائية بمكتب تعليم غرب الدمام.

وأعربت أسرة "تعليم الشرقية" عن حزنها الشديد لوفاة الطالب، داعية الله له بالمغفرة والرحمة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه