أفلام آل باتشينو… أشهر 10 أعمال قدمها نجم هوليوود الاستثنائي

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يوليو 2022
أفلام آل باتشينو.. أشهر 10 أعمال قدمها نجم هوليوود الستثنائي
مقالات ذات صلة
أفلام غيبلي… أشهر 10 أعمال أنتجها الاستديو الاستثنائي
أفلام ريان رينولدز… تعرف على أشهر 10 أعمال لنجم هوليوود الوسيم
أفلام أحمد حلمي.. أفضل 10 أعمال قدمها نجم الكوميديا

أفلام آل باتشينو وأداؤه المدهش للشخصيات التي لعبها، جعلته معروفًا بكونه واحدًا من أعظم الممثلين في كل العصور، بفضل العديد من العروض المميزة خلال السبعينيات والثمانينيات. من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع مخرجين كبار مثل مارتن سكورسيزي وفرانسيس فورد كوبولا وكوينتين تارانتينو، بالإضافة إلى نجوم هوليوود مثل روبرت دي نيرو ومارلون براندو وليوناردو دي كابريو، ترك آل باتشينو بصمة لا تمحى في تاريخ السينما. إليك أعظم أفلامه في القائمة أدناه.

أفلام آل باتشينو

أفلام آل باتشينو التي قدمها في مسيرته المهنية التي امتدت لأكثر من نصف قرن، شاهدة على عبقرية هذا الممثل، حيث يمتلك باتشينو ثروة من الإنجازات، إنها سلسلة رائعة من العروض لممثل يبلغ من العمر 82 عامًا، وبما أنه لا ينوي التقاعد في أي وقت قريبًا. سيكون هناك بالتأكيد المزيد من العروض الرائعة القادمة.

10 من أشهر أفلام آل باتشينو

فيلم Insomnia

فيلم Insomnia واحد من أفضل وأشهر أفلام آل باتشينو، بعد العثور على فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، تدعى كاي كونيل، مقتولة في بلدة صيد صغيرة في ألاسكا، ترسل شرطة لوس أنجلوس المحققين ويل دورمر وهاب إيكهارت للتحقيق في القضية. دورمر وإيكهارت، أثناء التعامل مع بعض القضايا المهنية، يحدث فجأة حادث مؤسف يغير حياة دورمر إلى الأبد. يبدأ في المعاناة من الأرق. سرعان ما اتصل به القاتل الذي بدأ بممارسة ألعاب ذهنية معه، ثم يبدأ دورمر والقاتل علاقة متبادلة المنفعة حيث يحتفظ كل منهما بأسرار الآخر.

الفيلم به طاقم غير عادي يضم آل باتشينو وروبن ويليامز في المقدمة. مع أجواء الخوف من الأماكن المغلقة التي تغمر المشاهدين تقريبًا، فإن العلاقة التكافلية التي تبدأها شخصيات باتشينو وويليامز مرعبة. انحدار باتشينو التدريجي إلى الشعور بالذنب والندم والوهم واليأس يؤدي إلى الأرق الفكري.

فيلم The Irishman

يركز هذا الفيلم للمخرج مارتن سكورسيزي على فرانك شيران، سائق شاحنة تحول إلى قاتل محترف يعمل على مقربة من عائلة إجرامية في شمال شرق بنسلفانيا يرأسها راسل بوفالينو. نظرة سكورسيزي الجديدة والمحدثة إلى نوع العصابات مذهلة ورائعة. يتميز الفيلم، الذي تم تنسيقه بدقة، بمجموعة موهوبة من الوزن الثقيل، بما في ذلك روبرت دي نيرو وآل باتشينو وجو بيسكي وغيرهم. 

فيلم Donnie Brasco

عميل مكتب التحقيقات الفدرالي جوزيف بيستون، تحت الاسم المستعار دوني براسكو، يتسلل إلى عائلة بونانو سيئة السمعة. إنه بمهارة وسرعة، يكسب ثقة رجل عصابات مسن اسمه بنيامين "ليفتي" روجيرو. نظرًا لأن المافيا والوكيل يترابطان ويبدآن في أن يصبحا أصدقاء مقربين، فإن ولاء الوكيل كوكيل سري يصبح موضع تساؤل، يجبره على خيانة أعز أصدقائه على الرغم من علمه أن ذلك قد يؤدي إلى موت المافيا الأمر الذي قد يجعله محطما بشكل يفوق الإمكانيات.

الفيلم مقتبس من كتاب بيستون دوني براسكو: حياتي السرية في المافيا ويشهد الفيلم على صداقة حميمة مثيرة يشاركها آل باتشينو وجوني ديب بصفتهما مافيوسو العجوز والعميل السري. إن التصوير الدقيق للصداقات المختلة في الجريمة المنظمة أمر مؤلم، المعضلة بين خيانة الصديق والاستجابة لنداء الواجب هي ما يصنع من مشاهدة هذا الفيلم متعة لا تقارن وهو بالتأكيد واحد من أروع أفلام آل باتشينو.

فيلم Serpico

استنادًا إلى كتاب بيتر ماس وبمساعدة فرانك سيربيكو، يدور الفيلم حول صراع شرطي نزيه مع فساد عميق الجذور بينما يحاول تفجير صافرة الإنذار وفضح شرطة نيويورك لإيوائها ضباط شرطة قساة ومرتزقة. سيربيكو يرفض ابتزاز المجرمين ويثور ضده مما يقلب زملاءه ضده. إنه منعزل وينتقل باستمرار من قسم إلى آخر. حياته في خطر دائمًا وحتى السلطات العليا ترفض طلباته. يرفض الامتثال ويستمر في الكفاح من أجل إيصال حقيقته حتى يُصاب برصاصة في وجهه.

فيلم Scent of a Woman

طالب في مدرسة النخبة الإعدادية في نيو إنجلاند، تشارلي سيمز. من الصعب عليه أن يتأقلم بسبب عدم وجود تشابه مع زملائه في المدرسة الذين هم أكثر ثراءً من الناحية المالية منه. ليكون قادرًا على شراء تذكرة طائرة إلى منزله في ولاية أوريغون، يتولى سيمز وظيفة مؤقتة كمقدم رعاية للمكفوفين والمتقاعدين المدمنين على الكحول، حيث يساعد فرانك سليد في عطلة نهاية الأسبوع. بينما يحاول تشارلي منع فرانك من الانخراط في سلوك متهور. بغض النظر عن مدى كرهك لسلوك فرانك البغيض، لا يسعك إلا أن تقع في حب تشخيص آل باتشينو السلس والوقح لشخصية فرانك. أعمى وجريء وهو يشارك في رقصة التانغو، لا يسعك إلا أن تتمنى لو كنت تتمايل معه. 

فيلم Heat

نيل ماكولي هو لص محترف ماهر لديه طاقم يساعده في سرقة المؤسسات الثرية بما في ذلك البنوك. عندما بدأ الملازم في شرطة لوس أنجلوس فنسنت هانا في التحقيق في القضية، التقى ماكولي وهانا وتوصلا إلى هدنة سلمية ومع ذلك، عندما ينتهك ماكولي ثقة هانا، يضطر هانا إلى ملاحقته في مطاردة رائعة، حيث تجري المباريات بين الاثنين والتي تضيف فقط إلى التشويق المتزايد.

على الرغم من تألق روبرت دي نيرو وآل باتشينو في فيلم The Godfather Part II، إلا أنهما لم يكن لديهما أي مشهد معًا. صداقتهما الحميمة الرائعة وكذلك التوتر الذي تولده شخصياتهما واضح. نظرًا للتحدي الفكري لبعضهما البعض، فإن مشاهد باتشينو ودي نيرو مؤثرة، كما أن الفيلم خالي من الكليشيهات ويحتوي على حوارات معقدة وبليغة تجعل الفيلم واحد من أعظم أفلام آل باتشينو.

فيلم Scarface

حصل اللاجئ الكوبي توني مونتانا على البطاقة الخضراء مع أصدقائه ماني وإنجيل وتشي تشي من قبل ملك المخدرات الشهير في ميامي فرانك لوبيز مقابل خدماتهم المخلصة حيث يُطلب منهم قتل جنرال كوبي سابق. بينما يبدأ توني المغامرة في تجارة المخدرات في ميامي، فإنه بلا رحمة ويقتل أي شخص يقف في طريقه للمضي قدمًا. ببطء أصبح أحد أباطرة المخدرات المعروفين ويسيطر على جميع عمليات الكوكايين ومع ذلك، فإن المضايقات بسبب تجارة المخدرات إلى جانب الضغط الهائل من الشرطة وعلاقتهم العدائية مع عصابات المخدرات الكولومبية تهدد بتدمير إمبراطوريته.

فيلم Dog Day Afternoon

استنادًا إلى قصة حقيقية في أوائل السبعينيات، حاول سوني وسال وستيف سرقة أحد البنوك، تم الكشف لاحقًا أن سوني يحتاج إلى المال لمساعدة زوجته ليون في إجراء عملية تغيير الجنس. عندما تأتي خطتهم بنتائج عكسية، يضطرون إلى أخذ الأشخاص داخل البنك كرهائن. ومع ذلك، يظهر سوني جانبه اللطيف عندما يسمح للرهائن بأن يعاملوا بشكل صحيح. سرعان ما يكتشف أنه ليس هناك الكثير لسرقته من البنك. على الرغم من أنه يواصل المساومة مع الشرطة، إلا أنه يطلب طائرة ليغادر البلاد مقابل سلامة الرهائن.

فيلم The Godfather Part II

بعد أحداث الفيلم الأول من سلسلة الأفلام العظيمة الأب الروحي، يركز الجزء الثاني على السنوات الأولى لدون فيتو كورليوني عندما نشأ في صقلية ولاحقًا في نيويورك في العقد الأول من القرن العشرين، مصورًا كيف ارتقى إلى مرتبة التبجيل باعتباره الأب الروحي. في هذه الأثناء، في الخمسينيات من القرن الماضي، بدأ ابنه الأصغر مايكل، الذي نهض لتولي أعمال العائلة بنهاية الفيلم الأول، في توسيع أعمالهم في لاس فيغاس وكوبا وهوليوود. يسير في طريق محفوف بالمخاطر تكتنفه الخيانات والصراعات الأسرية الأخرى، لكنه يتسم بالثبات والقسوة في رحلته.

فيلم The Godfather

في اقتباسه المذهل لرواية ماريو بوزو الأكثر مبيعًا لعام 1972، الأب الروحي والذي صدر في عام 1969، حصل الفيلم، الذي لا يزال يحتل الصدارة في قلوب محبي السينما ونقاد السينما، على العديد من الجوائز والأوسمة. رب الأسرة يخوض معارك شرسة لتأكيد هيمنته التي تتسبب في انهيار الهياكل الأسرية وسط أعمال عنف مروعة وإراقة دماء شديدة. دون فيتو كورليوني هو رجل ألفا ويأمل أن يتولى ابنه الأكثر قيمة، مايكل على الأرجح، شركته الراسخة. ومع ذلك، فإن الخيانة وسفك الدماء تنبع من الأسرة نفسها.

مع موضوعات عن الصداقة والولاء والخيانة والانتقام، يقوم الفيلم ببطولة فرقة أسطورية تضم ماريو بوزو وآل باتشينو وروبرت دوفال وديان كيتون وجيمس كان وغيرهم. الفيلم هو تحفة كوبولا ويفتخر بالتصوير السينمائي الرائع أيضًا. ترى تكتلًا من العنف الوحشي والاستعارات الموضوعية الخطيرة جنبًا إلى جنب مع الترفيه الخالص. يلعب آل باتشينو دور مايكل الذي يجد نفسه ببطء في عالم الأكاذيب والخداع للوفاء بوعد والده بما يتناسب مع مصيره. قاطع باتشينو، الذي حصل على ترشيح ممثل مساعد في الأكاديمية، حفل توزيع جوائز الأوسكار لأنه شعر بالإهانة لعدم ترشيحه لأفضل ممثل على الرغم من قضاء وقت أطول على الشاشة من مارلون براندو الذي صور الدور الأيقوني للعراب. [1]