;

تعرف على دورات "مكتبة المعرفة الذكية" لتطوير المهارات الشخصية والمهنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
تعرف على دورات "مكتبة المعرفة الذكية" لتطوير المهارات الشخصية والمهنية

تؤمن "مكتبات الشارقة" بأن دورها في المجتمع لا يقتصر على توفير الكتب والمراجع المتنوعة لمختلف فئات الباحثين، بل يمتد لتقديم الدعم وتطوير القدرات الفردية من خلال ما تقدمه "مكتبة المعرفة الذكية" من دورات تدريبية تساهم في تنمية المهارات الشخصية والحياة المهنية.

أساليب القيادة وتحفيز فرق العمل

فمن الدورات الافتراضية التي تُقدمها "مكتبة المعرفة الذكية" دورات متخصصة في "أساليب القيادة وتحفيز فرق العمل"، والتي تعمل على تطوير العقلية القيادية للمشارك، وتعلمه طرق إعداد الفرق وإدارة وقت وطاقات الفريق، بجانب كيفية عقد لقاءات ثنائية وخلق ثقافة التغذية الراجعة؛ مما يساعد المشاركين على تطوير حياتهم المهنية وتحسين قدراتهم على تولي المناصب القيادية.

حل المشكلات باستخدام الخريطة الذهنية

كما توفر "مكتبة المعرفة الذكية" دورة "حل المشكلات باستخدام الخريطة الذهنية"، والتي يتعرف من خلالها المشارك على ماهية الخرائط الذهنية وكيفية رسمها لحل المشكلات، وتأثيرها في العمل والحياة المجتمعية، بجانب تعلم الطريقة التي يعمل بها العقل، مما يُحسن طرق التفكير ويدعمها بقوة.

أنماط التعلم والتعليم المتميز

ولأن التعلم هو أساس كل تقدم مهني وشخصي، فهناك دورة "أنماط التعلم والتعليم المتميز" التي تساعد المشارك على معرفة نمط تعلمه لتطوير طرق التدريب والتأهيل بما يتناسب مع الفروق الفردية.

ولضمان الاستفادة القصوى من هذه الدورات، يخضع كل مشارك لاختبار بسيط يحصل بعده على شهادة معتمدة من "مكتبات الشارقة" والقائمين على التدريب في المجال الذي اختاره، بحيث يمكنه إضافة هذه المهارات إلى سيرته الذاتية.

ولمعرفة المزيد عن دورات "مكتبة المعرفة الذكية" برجاء زيارة:

https://shjlib.gov.ae/ar/onlinelecture
https://shjlib.gov.ae/en/onlinelecture#

عن مكتبات الشارقة

تأسست "مكتبات الشارقة" على يد الشيخ سلطان بن صقر القاسمي في قصره عام 1925م، وشهد موقعها عدة تنقلات حتى مايو 2011، عندما افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة المبنى الجديد للمكتبة في ميدان قصر الثقافة تحت اسم "مكتبة الشارقة العامة".

تضم المكتبة نصف مليون كتاب في شتى مجالات العلوم والمعارف والآداب بأكثر من 30 لغة، هذا إضافة إلى المصادر الإلكترونية المتاحة على مدار الساعة، والتي تشتمل على كتب إلكترونية ومسموعة، بجانب مخطوطات وكتب نادرة ومقالات ورسائل جامعية لجميع الأعمار وبأكثر من 10 لغات، كما تقدم عدداً من المبادرات والجوائز منها "جائزة الشارقة للأدب المكتبي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه