;

نجمات لعبن شخصية الخادمة.. رقم 17 حصدت 8 جوائز عن هذا الدور

بعض الفنانات اخترن لعب هذه الشخصية رغم صعوبتها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مارس 2020
نجمات لعبن شخصية الخادمة.. رقم 17 حصدت 8 جوائز عن هذا الدور

تنوعت أدوار الخادمات خاصة في السينما المصرية القديمة، وقدمت مجموعة أخرى من أهم نجمات السينما والدراما  في الوطن العربي حالياً دور الخادمة بامتياز.

وتنوعت شخصية الخادمة على حسب العمل الفني والقصة التي يدور حولها، فهناك الخادمة خفيفة الظل، وبين الخادمة الشريرة والمجرمة، والخادمة التي تغوى صاحب البيت، والخادمة التي تهبط عليها ثروة فتتجول لشخصية ثرية يتهافت عليها الجميع، وهناك أخرى تضطرها الظروف والفقر إلى أن تكافح من أجل الإنفاق على أبناءها وتربيتهم.

تنوعت المشاهد والأدوار، وارتبط دور الخادمة أحيانا بنجمات دون غيرهن مثل وداد حمدي وزينات صدقي منذ الخمسينيات الستينيات، إلا أن هناك العديد من النجمات في الوطن العربي الجميلات في الوقت الحاضر قدمن هذا الدور كنوع من التحدي، وإثبات مقدرتهن على تمثيل جميع الشخصيات على اختلافها.

وبيد أن دور الخادمة وأدائها قد يكون صعباً على بعضهن، لكن بعض الفنانات اخترن القيام بهذا الدور،  مثل  نجلاء فتحي التي أصرت على لعب شخصية الخادمة في فيلم  أحلام هند وكاميليا.

ورغم رفض المخرج الراحل محمد خان لنجلاء فتحي في هذا الدور، لأنه كان يعتقد أن شكلها لم يكن مناسبا لدور الخادمة وكان قد رشح له الراحلة سعاد حسني في البداية، دعته نجلاء إلى بيتها على الشاى وبالفعل قدمت له الخادمة الشاى ولما تأخرت عليه نجلاء وبدا يشعر بالضيق من الانتظار فوجئ بأن الخادمة التي قدمت له الشاي لم تكن إلا نجلاء فتحي نفسها فأسند لها الدور فورا.

في الألبوم أعلاه نتعرف على عدد من النجمات البارزات اللواتي لعبن  دور الخادمة مرة على الأقل خلال مسيرتهن الفنية:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه