;

استقالة تشارلز مارتنيه بعد عقود من الأداء الصوتي لشخصية ماريو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
استقالة تشارلز مارتنيه بعد عقود من الأداء الصوتي لشخصية ماريو

اعتزل تشارلز مارتنيه، الممثل الأمريكي وصاحب الأداء الصوتي لشخصية ماريو في ألعاب نينتندو بعد عقود من تمثيل الشخصية بالصوت. كان مارتنيه، البالغ من العمر 67 عامًا، هو الصوت الأصلي لكل من ماريو ولويجي في سلسلة ألعاب الفيديو سوبر ماريو منذ عام 1991. ونشرت نينتندو، المالكة للعبة الفيديو ماريو، بيانًا يوم الاثنين أعلنت فيه اعتزال مارتنيه.

جاء في البيان "لقد كان تشارلز مارتنيه هو الصوت الأصلي لماريو في ألعاب نينتندو لفترة طويلة، يعود تاريخها إلى سوبر ماريو 64. وينتقل تشارلز الآن إلى دور جديد تماماً وهو سفير لماريو. ومع هذا التحول، سيتنحى عن منصبه في تسجيل أصوات الشخصيات لألعابنا، لكنه سيستمر في السفر حول العالم لمشاركة متعة ماريو والتفاعل معكم جميعًا" .

تشارلز مارتنيه.. الصوت وراء شخصية ماريو

ولد تشارلز مارتنيه في سان خوسيه، كاليفورنيا. هاجرت عائلة والده من فرنسا إلى الولايات المتحدة بعد فترة وجيزة من الحرب العالمية الأولى. والتحق مارتنيه بجامعة كاليفورنيا، بيركلي، ولكن بعد فترة وجيزة في سنته الأخيرة، تخلى عن دراسته. بناءً على اقتراح أحد الأصدقاء، أخذ دروسًا في التمثيل للتغلب على خوفه من التحدث أمام الجمهور.

في النهاية، حصل مارتنيه على تدريب مهني في مسرح بيركلي ريبيرتوري. ثم ذهب إلى لندن لحضور استوديو الدراما في لندن. هنا، من بين مهارات أخرى، اكتشف موهبته في الأداء الصوتي.

كيف أصبح تشارلز مارتنيه صوت ماريو؟

حصل مارتنيه على وظيفة صوت ماريو في نينتندو عندما أخبره صديقه أنه سيكون هناك اختبار أداء في معرض تجاري. ذهب إلى الاختبار في اللحظة الأخيرة. وأثناء الاختبار، ارتجل مارتنيه بصوته الطبيعي بلهجة أمريكية إيطالية نمطية إلى صوت أكثر رقة وودودًا. أصبح هذا الصوت في النهاية صوت ماريو.

في عام 1991، بدأ مارتنيه في أداء صوت ماريو في المعارض التجارية لألعاب الفيديو. أول ظهور له في لعبة الفيديو ماريو كان في إصدار 1994 وظهر لأول مرة رسميًا في إصدار 1995 من معرض ألعاب ماريو.

سيظهر صوت مارتنيه أيضاً في إعادة إصدار لعبة "قصر لويجي: القمر المظلم"، والذي من المقرر إصدارها في عام 2024.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه