;

لإخفاء عمرها الحقيقي عن حبيبها.. صينية تستخدم جواز سفر مزوراً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023
لإخفاء عمرها الحقيقي عن حبيبها.. صينية تستخدم جواز سفر مزوراً

تم القبض مؤخرًا على امرأة صينية في مطار بكين لاستخدامها جواز سفر مزور لسبب غريب: إخفاء عمرها الحقيقي عن حبيبها الذي يصغرها بـ 17 عامًا.

وانكشفت الكذبة، عندما سلمت المرأة جواز سفرها لضباط الهجرة في المطار للتفتيش. ولاحظ أحد المسؤولين شيئًا "غير عادي" في معلومات جواز سفرها، وحاولت المرأة انتزاع جواز السفر من الضابط وطلبت التحدث على انفراد بينما كانت تحث صديقها على المرور عبر نقطة التفتيش. وذلك حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

وكشفت المرأة أثناء التحقيق، أن لديها جوازي سفر صينيين: أحدهما بعمرها الحقيقي وهو 41 عامًا والآخر مذكور فيه أنها تبلغ من العمر 27 عامًا. وأخبرت الضابط أنها تريد إخفاء عمرها الحقيقي عن صديقها البالغ من العمر 24 عامًا لأنها اعتقدت أن ذلك سيؤثر على علاقتهما.

وعندما خطط الثنائي لزيارة اليابان، أنفقت المرأة 900 دولار أمريكي، للحصول على جواز سفر مزور يذكر سنة ميلادها عام 1996 بدلاً من عام 1982.  وعندما استجوبها مسؤولو الهجرة، بدت وكأنها تشعر بالظلم وصرخت بإحباط "لقد غيرت عمري فقط". لكن تم تغريمها في النهاية بمبلغ 3000 يوان وتمت مصادرة جواز سفرها المزور.

وقد أثارت الواقعة الغريبة اهتمام مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، الذين نشروا تعليقات مضحكة على موقع ويبو ومنصات أخرى.

وكتب أحدهم "لقد غيرت سنة ميلادها من 1982 إلى 1996؛ وهذه فجوة عمرية كبيرة. ألم يلاحظ صديقها ذلك من قبل؟" بينما كتب آخر "إذا كان لديهم حب حقيقي، فلا ينبغي أن يكون العمر مهمًا. ولكن على محمل الجد، يبدو أنها لا تبدو كبيرة في السن وإلا فكيف يمكنها إخفاء ذلك؟".

بينما استنكر آخر العقاب، قائلاً "فقط غرامة قدرها 3000 يوان؟ هل هذا كل شيء؟".

وفقًا لقانون إدارة الدخول والخروج بالصين، فإن استخدام وثائق مزورة أو معدلة يمكن أن يؤدي إلى الاحتجاز لمدة تتراوح بين خمسة إلى عشرة أيام وغرامة تصل إلى 10 آلاف يوان (1400 دولار أمريكي).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه