;

بونديسليغا: بايرن يصدم لايبزيغ ودورتموند يتعادل مع هوفنهايم

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017
بونديسليغا: بايرن يصدم لايبزيغ ودورتموند يتعادل مع هوفنهايم

واقتنص بايرن ميونخ بطل المسابقة اليوم السبت(13أيار/مايو) فوزاً مثيراً من ملعب مضيفه لايبزيغ الوصيف 5/4. فعلى استاد ريد بول أرينا سجل بايرن ميونخ ثلاثة أهداف منذ الدقيقة 84 ليحول تأخره أمام لايبزيغ 4/2 إلى الفوز 5/4. وتقدم مارسيل سابيتسر بهدف لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية ولكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أدرك التعادل لبايرن في الدقيقة 17. وأضاف تيمو فيرنير الهدف الثاني للايبزيغ من ضربة جزاء في الدقيقة 29 ثم تبعه يوسف بولسن بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 49 ورد الاسباني تياجو الكانتارا بهدف لبايرن في الدقيقة 60، ولكن فيرنير سجل الهدف الثاني له والرابع للايبزيغ في الدقيقة 65. وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبايرن في الدقيقة 84 ثم تبعه المدافع النمساوي ديفيد الابا بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 91 قبل أن يخطف الجناح الهولندي آريين روبن هدف الفوز القاتل في الدقيقة 95.

وكان بايرن قد حسم لقب البوندسليغا للموسم الخامس على التوالي قبل أسبوعين ولكن الفوز في مباراة اليوم رفع رصيده في الصدارة إلى 79 نقطة وتوقف رصيد لايبزيغ عند 66 نقطة لكنه ضمن إنهاء الموسم الأول له في البوندسليغا، في مركز الوصيف.

هوفنهايم يكتسح مضيفه بريمن

وفي بريمن اكتسح هوفنهايم مضيفه فيردر بريمن بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف. وتقدم المجري ادم شالاي بهدف لهوفنهايم في الدقيقة السابعة ثم أضاف الكرواتي اندريج كراماريتش الهدف الثاني في الدقيقة 11. وأحرز السويسري ستيفين زوبير الهدف الثالث لهوفنهايم في الدقيقة 40 ثم سجل كراماريتش الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف في الدقيقة 49.

وتكفل البوسني ارمين بيساكسيتش بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 51. ورد بريمن بهدفين متأخرين حملا توقيع فيليب بارجفريدي وروبرت باور في الدقيقتين 86 و90. الفوز رفع رصيد هوفنهايم إلى 61 نقطة ليقتسم المركز الثالث مع دورتموند، ولكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف في ظل صراعهما على المركز الثالث وبطاقة التأهل المباشر إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

بورسيا دورتموند وهوفنهايم ثالثاً

واقتسم بوروسيا دورتموند المركز الثالث مع هوفنهايم بعد تعادل الأول مع مضيفه اوغسبورغ 1/1. وعلى ملعب إمبولس أرينا، تقدم ألفريد فينبوجاسون بهدف لاوغسبورغ في الدقيقة 28 وتعادل المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج لدورتموند في الدقيقة 32.

وفي باقي المباريات فاز هيرتا برلين على مضيفه دارمشتاد /2صفر وماينز على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 4 2/ وتعادل باير ليفركوزن مع ضيفه كولن 2 /2.

وعلى ملعب بادينوفا تقدم ماكسيميليان فيليب بهدف لفرايبورغ في الدقيقة 31 ثم تعادل داريو ليزكانو لانغولشتاد في الدقيقة 43.

وفي غيلسنكيرشن تقدم شالكه بهدف حمل توقيع جويدو برجشتالر في الدقيقة 25 ولكن بيير ميشيل لاسوجا أنقذ هامبورغ من فخ الهزيمة وسجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 92.

وهبط فريق انغوشتاد رسمياً لدوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه فرايبورغ 1/1 في الوقت الذي تعادل فيه هامبورغ مع مضيفه شالكه 1/1 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة. وانضم انغلوشتاد إلى دارمشتاد في رحلة الهبوط لدوري الدرجة الثانية بينما يحتل هامبورغ المركز الثالث من القاع الذي يؤهل صاحبه لخوض دور فاصل مع صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية في ملحق الهبوط والصعود للبوندسليغا.

ويتذيل دارمشتاد جدول الترتيب برصيد 24 نقطة ويحتل انغولشتاد المركز السابع عشر برصيد 31 نقطة ثم هامبورغ في المركز السادس عشر برصيد 35 نقطة.

في غضون ذلك، أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم السبت أن لاعبه الدولي جوليان فايغل تعرض لكسر في الكاحل. وتعرض فايغل للإصابة خلال المباراة التي تعادل فيها دورتموند مع مضيفه

اوغسبورغ اليوم السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من البونسدليغا. ومن المقرر أن يغيب فايغل 21/ عاما/ عن الملاعب بين ثلاثة وأربعة أشهر. وتأكد بذلك غياب فايغل عن صفوف المنتخب الألماني خلال كأس القارات التي تقام الشهر المقبل في روسيا.

خ. س/ ح. ع. ح (د ب أ)