;

شاهد مفحط في الرياض يصدم عدة سيارات ويلوذ بالفرار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
شاهد مفحط في الرياض يصدم عدة سيارات ويلوذ بالفرار

وثق مقطع فيديو صادم، رصدته كاميرا مراقبة في أحد شوارع الرياض في المملكة، مفحط يفقد السيطرة على السيارة ويصدم عدة سيارات متوقفة في شارع سكني في حي المونسية بالرياض، ما تسبب في إحداث تلفيات في بعضها.

مفحط في الرياض يصدم عدد من السيارات

حيث وثق الفيديو المتداول عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، المفحط وهو يقود السيارة بسرعة جنونية، مما أدى إلى فقد التحكم فيها والخروج عن السيطرة، حيث انحرفت منه وصدمت عدة سيارات متوقفة على جانب الطريق في حي المونسية بالرياض في المملكة العربية السعودية، وما كان منه إلى أن تحرك بسرعة وفر هارباً من موقع التصادم. 

مفحط في تبوك يصدم العديد من السيارات

حيث انتشر خبر مشابه في الساعات القليلة الماضية، حيث اشتكت الفتاة تعرض سيارتها لحادث وتدمير السيارة بشكل محزن، موضحة أن سيارة المفحط بدون لوحة وكان بصحبة مجموعة من الشباب، كما أشارت الفتاة إلى أن المفحط قطع الإشارة بمنتهى اللامبالاة ودخل على مجموعة كبيرة من السيارات المتوقفة أمام إشارة في الشارع المقابل، مما أدى إلى تدمير العديد من السيارات، كما طالبت الجهات المعنية بمحاسبته في أسرع وقت ممكن ليكون عبرة لغيره.

وتعاقب السلطات السعودية ممارسي التفحيط، نظراً لاعتباره مخالفة مرورية تتراوح عقوبتها بداية ما بين حجز السيارة 15 يوماً ودفع غرامة قيمتها 20 ألف ريال، وتزيد العقوبة لـ 40 ألف ريال عند تكرار المخالفة، علاوة على احتمالية تعرض صاحب السيارة للسجن أو مصادرتها. 

وفي عام 2018، نشرت الإدارة العامة للمرور في السعودية تعريفاً جديداً للتفحيط باعتباره قيادة المركبة بتهور في الطرق أو الأماكن العامة بشكل غير منتظم عمداً ودون سبب مشروع، بحيث تحدث الإطارات غالباً صوتاً عالياً مع جعل المركبة تقوم بالزحف يميناً أو يساراً أو الالتفاف حول نفسها أثناء السير للأمام أو الخلف باستخدام قوة محركها أو مكابحها أو ناقل الحركة فيها لأجل الاستعراض.

عقوبة التفحيط في المملكة العربية السعودية

كما وضعت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور، غرامات متدرجة لمخالفة التفحيط وذلك للحد من هذه الظاهرة الخطيرة والتي تعرض حيوات الناس إلى الخطر، حيث تصل عقوبة المفحط في المرة الأولى، إلى 20 ألف ريال في حدها الأقصى وفي حال ارتكاب مخالفة التفحيط أكثر من 3 مرات تصل الغرامة إلى مليون ريال، وذلك بحسب قائمة المخالفات المرورية المعتمدة في المنصة الوطنية للمخالفات الحكومية "إيفاء".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه