;

بمراقبة معدل ضربات القلب.. دراسة تكشف اسم الفيلم الأكثر رعباً بالتاريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
بمراقبة معدل ضربات القلب.. دراسة تكشف اسم الفيلم الأكثر رعباً بالتاريخ

سلطت دراسة حديثة الضوء على أكثر الأفلام رعباً على الإطلاق. وباستخدام التكنولوجيا المتقدمة، قام الباحثون بتحليل الاستجابات الفسيولوجية للمشاهدين خلال عروض أفلام الرعب. وكشفت الدراسة، المعروفة باسم "دراسة علم الرعب"، عن أسماء أكثر الأفلام رعبًا في التاريخ.

وفقًا لمسؤولي الدراسة، فإن مقياس "Science of Scare Score" الذي تم إنشاؤه حديثًا يقيس قدرة الفيلم على إثارة الخوف من خلال مزيج من تصاعد معدل ضربات القلب وانخفاض تباين معدل ضربات القلب.

اختار المشروع 250 شخصاً للمشاركة في البحث، وزودوهم بأحدث أجهزة مراقبة معدل ضربات القلب. وأقيمت العروض على مدار عدة أسابيع على مدار العام.

الفيلم الأكثر رعبا في تاريخ السينما

في هذا المخطط، حصل الفيلم الكلاسيكي "الشرير Sinister" الذي صدر عام 2012 على درجة رعب بلغت 96 من أصل 100، وهو بذلك الفيلم الأكثر رعبًا على الإطلاق.

بمراقبة معدل ضربات القلب.. دراسة تكشف اسم الفيلم الأكثر رعباً بالتاريخ

تدور حبكة فيلم الرعب هذا حول روائي ينتقل إلى منزل جديد مع عائلته، ويكتشف حقائق مرعبة حول جرائم حدثت من قبل في ذلك المنزل، ويتطور الأمر إلى مقتل أفراد عائلته وتبدأ سلسلة مثيرة من الأحداث، يحاول من خلالها اكتشاف المتسبب في تلك الجرائم.

وحصل فيلم "Host" على المركز الثاني، بنتيجة 95. وجاء فيلم "Skinamarink" في المركز الثالث، بدرجة 91.

وتضمنت قائمة العشرة الأوائل أيضًا أفلام بارزة مثل "The Conjuring" و"Hereditary" و"The Exorcism of Emily Rose".

علاوة على ذلك، شمل المشروع ثلاثة عشر فيلمًا رعبًا تم عرضها مؤخرًا في عامي 2022 و2023. وبرز فيلم "Skinamarink" باعتباره الفيلم الأكثر إثارة للرعب لهذا العام، حيث حصل على مجموع نقاط قدره 91.

ومع ذلك، فشلت أفلام "Cobweb" و"M3GAN" و"Malignant" و"Pearl" على الرغم من إصدارها هذا العام، في الوصول إلى قائمة أفضل 50 فيلمًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه