;

هذه المناطق من السعودية تنتظر أمطارا غزيرة خلال ساعات.. وتحذيرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 ديسمبر 2023
هذه المناطق من السعودية تنتظر أمطارا غزيرة خلال ساعات.. وتحذيرات

تنتظر مناطق غرب وشمال المملكة العربية السعودية خلال الساعات المقبلة أمطارا تتراوح بين المتوسطة والغزيرة مع إمكانية سقوط حبات البرد في بعض الأماكن، وفقا للنماذج العددية التي كشف عنها خبراء طقس، فيما حذّر الدفاع المدني من هطول أمطار متوسّطة على منطقة مكة المكرمة.

قال الباحث في الطقس، العضو المؤسس للجنة "تسميات" المناخية، الإعلامي عبدالعزيز الحصيني، إن اليوم هو الخامس عشر من ‫المربعانية، وذلك حسب النماذج العددية للطقس، متوقعًا نشوء حالة ممطرة على أجزاء من الغربية والشمالية تمتد - إن شاء الله - نحو أجزاء من الوسطى والشرقية والجنوبية من المملكة، وهي الحالة الجوية الممطرة ‫السادسة ‫لموسم ١٤٤٥هـ.

‏وأضاف: بدايتها من مساء غدٍ الجمعة 9 جمادى الثاني 1445هـ، تستمر عدة أيام والأمطار خلال "36" ساعة القادمة من مساء غدٍ الجمعة إلى يوم السبت على أجزاء من مناطق تبوك والمدينة وحائل والجوف وشرق الشمالية وشمال مكة، كما أن هناك فرصة أمطار على سواحل الإمارات.

‏وتوقع الحصيني أن تكون الأمطار متفاوتة من مكانٍ إلى آخر من خفيفة وشبه غزيرة، وحبات برد، مع فرصة سيول قد تكون غزيرة على سواحل تبوك والمدينة مع حبات برد، كذلك مع فرصة سيول، كما توقع يوم الجمعة نشوء رياح متوسطة في معظمها تنشط على فترات، كما هو موضح في خريطة الرياح نهارًا عليها أسماء المدن في الليل.

هذه المناطق من السعودية تنتظر أمطارا غزيرة خلال ساعات.. وتحذيرات

الدفاع المدني يحذر

من ناحيته، حذّر الدفاع المدني من هطول أمطار متوسّطة على منطقة مكة المكرمة، وتشمل جدة، رابغ، بحرة، اعتبارًا من غد الجمعة وحتى يوم السبت.

وبيّن "الدفاع المدني" أن التوقُّعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد تشير إلى هطول أمطار على تلك المحافظات، ودعا "الدفاعُ المدني" الجميعَ إلى أخذ الحيطة والحذر، والالتزام بتعليماته.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه