;

بريطانية تنجب توأماً بفارق 22 يوماً وفي مستشفيين مختلفين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أبريل 2024
بريطانية تنجب توأماً بفارق 22 يوماً وفي مستشفيين مختلفين

في حالة طبية غريبة ونادرة، أنجبت امرأة بريطانية توأم، بفارق 22 يومًا وفي مستشفيين مختلفين. وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك بوست.

أصبحت كايلي دويل البالغة من العمر 22 عامًا حاملًا بتوأم، في أكتوبر 2020 ولم تكن تعلم بوجود أي مشاكل في حملها، حتى شعرت بآلام المخاض في مارس 2021. وخضعت لعملية ولادة طبيعية وأنجبت طفلها آرلو ميتاً، وحذرها الأطباء من أن الطفل الآخر قد لا ينجو أيضًا. ولد آرلو في 20 مارس 2021 وكان مبكرًا عن موعده بـ 17 أسبوعًا.

وقالت دويل لوسائل الإعلام "كنت على دراية بجميع المخاطر التي تصاحب إنجاب التوائم. وكنت قلقة للغاية بشأن المضاعفات". وأضافت "عندما بلغت الأسبوع الـ 22، كنت طريحة الفراش حرفيًا وشعرت بأسوأ ألم في حياتي كلها. لم أكن متأكدة مما كان يحدث، لذلك ذهبت إلى المرحاض ووجدت الماء يتسرب مني". وقال الأطباء إن طفلها الأول توفي بسبب جلطة دموية في المشيمة.

وقالت دويل "لقد بدا وكأنه طفل طبيعي. لقد أجلسني الأطباء بعد ولادتي، وأخبروني أنهم لا يتوقعون بقاء التوأم الثاني على قيد الحياة ومن المحتمل أن يولد خلال الساعتين المقبلتين".  لكن انقباضات دويل توقفت وتم إعادتها إلى المنزل، وفقًا لما ذكرته صحيفة مترو.

وبشكل لا يصدق، بعد 22 يومًا، تم ولادة ابنها الثاني أسترو عبر عملية قيصرية ونجا رغم كل الصعاب. وأصابت الفجوة الزمنية بين ولادة التوأم حيرة الأطباء.

يُعتقد أن دويل تحمل الرقم القياسي لأطول فترة منفصلة لولادة توأم في المملكة المتحدة.

ونقلت صحيفة مترو قول الأم "عندما وصل أسترو، لم أصدق أنه بقي على قيد الحياة طوال ذلك الوقت". وبعد أسبوعين من عودتها إلى المنزل مع أسترو، أقامت كايلي جنازة لآرلو وقادتها المحنة إلى التدريب كمتطوعة في وحدة العناية المركزة للولادة وهي تريد الآن مساعدة الآباء الآخرين الذين يواجهون مواقف مماثلة.

أسترو، البالغ من العمر الآن عامين، كان يزن 2 رطل عند الولادة. وعانى من مضاعفات الولادة المبكرة، بما في ذلك ثقب في القلب واعتلال الشبكية، مما يؤدي إلى نمو غير طبيعي للأوعية الدموية في العينين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه