;

بعد لعب "نجيب" على الـ"دي جي".. سميح ساويرس عازف بيانو في حفل بالجونة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 فبراير 2023
بعد لعب "نجيب" على الـ"دي جي".. سميح ساويرس عازف بيانو في حفل بالجونة

شارك رجل الأعمال المصري، المهندس سميح ساويرس، أعضاء فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني، العزف لأول مرة في حفل موسيقي كبير، أقيم داخل حرم مسرح الجامعة في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وقدم "ساويرس" ألحانه في الحفل، من خلال العزف على البيانو، رفقة أعضاء فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني، بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي.

وعقد الحفل بمدينة الجونة المصرية، أمس السبت، بعد تأجيله قبل أيام لإصابة المهندس سميح ساويرس بكسر في إصبعه، الأمر الذي ترتب عليه تغيير موعده وتعذر حضور الأوركسترا السويسري إلى مصر والذي كان مقررا أن يشارك أوركسترا القاهرة في الحفل.

وقال المهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة، في فيديو قصير قبل انطلاق الحفل، إنه كان يبحث عن تحد جديد له، مشيراً إلى أنه "لم يجد أفضل من مشاركة أوركسترا القاهرة في العزف على البيانو ضمن مراسم الحفل الموسيقي الكبير هذا".

وأضاف "ساويرس": "مكانش فاضل غير أني اخترع لنفسي تحدياً جديداً ولقيته الصراحة، في يوم وليلة قررت أتعلم العب البيانو والعب كونشيرتو مع أوركسترا، ومن ساعتها بقالي 3 سنين بتمرن كل يوم ساعة أو ساعتين".

وعن مدى إتقانه لعزف البيانو، والدرجة التي يمنحها لنفسه كعازف، رد "ساويرس: "أعطي لنفسي درجة أو ثلاثة من عشرة، بس مش ده المهم، المهم معدل التحسن على ما يجي يوم الكونشيرتو أكون كويس بدرجة إن محدش ياخد باله أني مش كويس".

وأعرب "ساويرس" عن سعادته بالتعافي من الإصابة التي تعرض لها والمشاركة في الأمسية مع أوركسترا القاهرة السيمفوني "بتاريخه الثري على مدار أكثر من 60 عاما وبقيادة المايسترو العالمي أحمد الصعيدي".

يشار إلى أن المهندس سميح ساويرس، كان قد أعلن في بيانٍ سابق عن مضاعفة عائد الحفلة وتخصيصها لدعم مشروع مدارس مصر التابع لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

يُذكر أن برنامج الحفل في الجونة هو نفس البرنامج الذي سيقوم بعزفه الأوركسترا السيمفوني السويسري في مدينة أندرمات بسويسرا.

جدير بالذكر أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، شقيق المهندس سميح ساويرس، كان قد أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، منتصف العام الماضي، وذلك بعد ظهوره في فيديو خلال عمله كمنسق موسيقي في أحد المطاعم الآسيوية بحي الزمالك بالقاهرة.

وقدم نجيب ساويرس فقرته كمنسق للأغاني تحت اسم "DJ Bibo"، وسط تفاعل كبير من الحاضرين الذين رقصوا مع اختيارات "ساويرس" الغنائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه