;

دعاء إبطال العين

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
دعاء إبطال العين

دعاء إبطال العين، رقية جبريل -عليه السلام- للنبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- بقوله: “باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ”.

دعاء إبطال العين

أعراض مُشابهة للمرض العضوي الجسدي لكنها لا تزول ولا تستجيب للعلاج.
الخمول بكافة أعراض الجسد والتعب الدائم.
الملل والتأفف والتنهد بشكل دائم.
الشعور بثقل في مُؤخرة الرأس.
النسيان بشكل دائم وعدم تذكر التفاصيل البسيطة.
بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم يا من لا قوة فوق قوته، ولا قدرة فوق قدرته، ولا أمر فوق أمره، اللهم احمني من شر مخلوقاتك، وأبعد عني الأذى والضلال يا رب العالمين.
اللهم يا مُجيب الدعاء أجب دُعائي وأنر بصيرتي، وأبعد عن قلبي وعقلي وبدني وعائلتي وكل أمري شرَّ الحسد أو العين أو السحر، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
اللهم عليك توكلت وبك آمنت، وفوضت أمري إليك، اللهم لا تكلني إلى أحد غيرك، واجعل أمري كله لك، وأبعد عني شر ما خلقت، فإنكَّ أنت الذي تقضي بالحق ولا يقضى عليك، تباركت ربنا وتعاليت، ولك الحمد على ما أعطيت.
قول رسول الله في حديثه الشريف: “إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ”.
قول رسول الله في حديثه الشريف: “أَلَمْ تَرَ آيَاتٍ أُنْزِلَتِ اللَّيْلَةَ لَمْ يُرَ مِثْلُهُنَّ قَطُّ، قُلْ أَعُوذُ برَبِّ الفَلَقِ، وَقُلْ أَعُوذُ برَبِّ النَّاسِ” أي أنَّ قراءة المعوذتين تحمي من سر السحر بإذن الله تعالى.
اللهم أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك، أمري كله بيدك، اجعل أمري يا رب العالمين كله خيراً، وأبعد عن دربي كل شر، واجمعني مع الصالحين الأتقياء الأنقياء في الدنيا والآخرة.
انحباس الدم عن العروق الموجودة في الوجه وشحوب الوجه.
الضيق والانزعاج من كل شيء، والنفور والابتعاد عن الأقارب وأهل البيت والمجتمع.
ألم وثقل في الأكتاف ووجع في المفاصل والأطراف.

دعاء لطرد العين والحسد فورا

أعوذ بالله العظيم من كل شرٍ عظيم، أعوذ بالله العظيم من كل شرٍ قريب أو بعيد مني، أعوذ بالله العظيم من شر وأذى ما خلق وما لم يخلق.
اللهم إني أعوذ بك وبعظيم قدرتك أن تُبعد عني شرَّ كل حاسد كاره، وتُبعد عني كل من يريد لي السر في أمري، اللهم قرّبني من خيرة عبادك، أبعد عني شر ما خلقت يا ربَّ العالمين.
اللهم يا قدير يا جبَّار يا عظيم، اللهم أبطل عني شر كل عين، وأبطل عني شرَّ كل حسد، وأبطل عني شرَّ كسحر، اللهم أبعد عن بدني وعقلي وقلبي كل شر يا رب العالمين.
اللهم يا من لا تضيع عنده الودائع أودعتك نفسي وبدني وعقلي، اللهم لا تُرني في نفسي بأسًا واحمني وارزقني وقني من عذاب النار يا رب العالمين.
اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري، واشفيني وعافيني من كل شر يؤذيني.
الشعور بحرارة في سائر البد وبرودة في أطراف اليدين والقدمين.
قوله صلَّى الله عليه وسلَّم: “ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك وقُلْ : بسم اللهِ (ثلاثًا) وقل (سبعَ مراتٍ) أعوذُ باللهِ وقدرته من شرِّ ما أَجِدُ وأحاذر”.
رقية جبريل -عليه السلام- للنبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- بقوله: “باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ”.
قول رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: “أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا“

الرقية الشرعية  

قراءة المعوذتين، فقد كان يستعين بهما رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- للحماية من شر العين أو الحسد.
قراءة سورة الفاتحة.
قوله تعالى في سورة البقرة: “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”.
قوله تعالى في سورة الأنعام: “وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ”.
قوله تعالى في سورة آل عمران : “قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ”

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه