;

بعد تعذر رؤية هلال رمضان.. الثلاثاء أول أيام الصيام في عمان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
بعد تعذر رؤية هلال رمضان.. الثلاثاء أول أيام الصيام في عمان

أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأحد، أن غداً الإثنين هو المكمل لشهر شعبان، وأن بعد غد الثلاثاء، هو غُرّةُ شهر رمضان المبارك لعام 1445هـ، لعدم ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل.

وكانت عدداً من الدول الإسلامية قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن موعد أول أيام شهر رمضان 2024، حيث كشف مركز الفلك الدولي في منشور رسمي على صفحته الرسمية بمنصة "إكس"، أن ماليزيا وسلطنة بروناي يصومان أول أيام رمضان بعد غد الثلاثاء.

من جانبه، أعلن الدكتور إبراهيم أبو محمد، مفتي أستراليا ومجلس الأئمة الفيدرالي، ومجلس الإفتاء الأسترالي،ومجلس الفتوى والتحكيم الشرعي، أن غداً الإثنين الموافق 11 مارس، هو متمم شهر شعبان، وأن بعد غد الثلاثاء الموافق 12 مارس أول أيام شهر رمضان في أستراليا.   

موعد شهر رمضان في السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2024، ليكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية.

ونقلت قناة الإخبارية في نبأ عاجل عن الديوان الملكي، أن غدا الإثنين هو غرة شهر رمضان بناءً على ما أقرته المحكمة العليا بعد تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

  • اقرأ أيضاً

عدد ساعات الصيام في الدول العربية.. إليك قائمة تفصيلية!

وكانت المحكمة العليا قد دعت أمس الأول، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الأحد الموافق 29/8/1445هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 10/3/2024م.

وقالت المحكمة في بيانٍ لها حينها، إنها ترجو ممن يرى هلال رمضان بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

موعد شهر رمضان في الإمارات

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1445 في الإمارات، برئاسة عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل، ثبوت رؤية هلال الشهر الفضيل، ليكون بذلك اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين الموافق 11 مارس 2024 هو أول أيام شهر رمضان في الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الإمارتية "وام" في نبأ عاجل، أن لجنة تحري رؤية هلال رمضان المبارك، التي انعقدت مساء اليوم الأحد في دائرة القضاء أبوظبي، أعلنت أن يوم غد الاثنين 11 مارس أول أيام شهر رمضان المبارك.

  • اقرأ أيضاً

الدول الأطول والأقصر في عدد ساعات الصيام بالعالم: دليل شامل!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه