;

بعد تعذر رؤيته أمس.. "الفلك الدولي" ينشر أول صور ترصد هلال رمضان 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
بعد تعذر رؤيته أمس.. "الفلك الدولي" ينشر أول صور ترصد هلال رمضان 2023

رصد مركز الفلك الدولي، اليوم الأربعاء، أول صور لهلال شهر رمضان المبارك الذي يوافق بدايته غداً الخميس في عدد من الدول العربية والإسلامية.

وقال "الفلك الدولي" إن أول صورة لهلال شهر رمصان، التُقطت صباح الأربعاء من العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ونشر المركز أول صورة لهلال شهر رمصان في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر"، موضحاً أن الصورة جرى التقاطها بواسطة مرصد الختم الفلكي اليوم، وذلك في تمام الساعة 08:15 صباحًا بتوقيت الإمارات.

من جانبه، قال مدير مركز الفلك الدولي، محمد شوكت عودة، إن أمس الثلاثاء كان 29 شعبان في العديد من الدول العربية والإسلامية، واليوم الأربعاء هو 29 شعبان في 14 دولة إسلامية أخرى مثل إندونيسيا وباكستان؛ وبالتالي هذه الدول تتحرى الهلال اليوم، وقد يبدأ رمضان في هذه الدول الخميس أو الجمعة وفقًا لرؤية الهلال.

ولفت "عودة" إلى أن الأجهزة المتقدمة لدى المركز، كانت قادرة على رؤية الهلال في النهار، وإمكانية رؤية هلال رمضان مساء الثلاثاء كانت مستحيلة في كل دول العالم الإسلامي؛ لأن القمر غرب قبل الشمس وقتَها.

جدير بالذكر أن العديد من دول عربية مثل السعودية والإمارات والكويت ومصر، كانت قد أعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس هو الأول من رمضان بعد تعذر رؤية هلال الشهر الفضيل بالأمس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه