;

بعد الشكوى من سماع أصوات غريبة.. امرأة تُصدم بوجود عنكبوت داخل أذنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 أكتوبر 2023
بعد الشكوى من سماع أصوات غريبة.. امرأة تُصدم بوجود عنكبوت داخل أذنها

عانت امرأة تبلغ من العمر 64 عامًا في تايوان من سماع "أصواتًا غير طبيعية" في أذنها اليسرى، وأصيبت بالصدمة عندما اكتشف الأطباء عنكبوتًا يزحف في أذنها. وذلك حسبما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز.

والجدير بالذكر أن المرأة اشتكت من صعوبة النوم لمدة أربعة أيام بسبب أصوات النقر والحفيف، كما شعرت كما لو كان هناك شيء يتحرك داخل أذنها. زارت عيادة الأذن والأنف والحنجرة، حيث فحصها الأطباء ووجدوا عنكبوتًا قد وجد طريقه إلى داخل الأذن.

واستخدموا أنبوبًا لشفط العنكبوت، وبعد ذلك اختفت الأعراض لدى المرأة. ولم يتم الإبلاغ عن أي ضرر في طبلة الأذن.

وفي وقت لاحق، نشر الأطباء في مستشفى تاينان البلدي، في تايوان، تقرير حالة يشرح بالتفصيل تجربة المرأة في مجلة نيو إنغلاند الطبية.

كما شاركوا مقطع فيديو على منصة إكس وجاء في التعليق عليه "امرأة مصابة بارتفاع ضغط الدم قدمت إلى العيادة ولديها تاريخ من الأصوات غير الطبيعية في أذنها لمدة 4 أيام. وبالفحص شوهد عنكبوت صغير يتحرك داخل القناة السمعية الخارجية للأذن اليسرى. وكان الهيكل الخارجي المنصهر للعنكبوت موجودًا أيضًا".

وقال الدكتور تنغشين وانغ، مدير قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى بلدية تاينان، لشبكة إن بي سي نيوز "لم تشعر بالألم لأن العنكبوت كان صغيرا جدا".

وأوضح جيري روفنر، أستاذ علم الأحياء الفخري بجامعة أوهايو، أن السبب المحتمل لوجود العنكبوت في أذن المرأة هو المأوى الآمن. وقال "إن العديد من العناكب الصيدية (أي تلك التي لا تعيش في شبكات صيد الفرائس) تبحث عن مكان آمن، لأنها لا تستطيع الدفاع عن نفسها من الحيوانات المفترسة خلال تلك العملية".

وفي حالة مماثلة في أبريل من هذا العام، تبين أن امرأة اشتكت من طنين وألم في أذنها، كان بداخلها عنكبوت. تم اكتشاف العنكبوت عندما أجرى الطبيب تنظيرًا لأذن المرأة. وقال الطبيب إنه لحسن الحظ أن العنكبوت لم يكن ساما، وأن المرأة أصيبت بأضرار طفيفة في قناة أذنها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه