;

تحويل سجن لفندق سياحي في إيطاليا بتكلفة 70 مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 يوليو 2021
تحويل سجن لفندق سياحي في إيطاليا بتكلفة 70 مليون يورو

تسعى الدول السياحية الكبرى دائمًا، إلى استغلال بعض المناطق أو الأماكن المهجورة، من خلال إضافة بعض اللمسات الهندسية، لتحويلها إلى منتجعات سياحية ضخمة تنافس الكثير من المناطق السياحية حول العالم.

هذا بالفعل ما سيحدث في سجن شهير في إيطاليا، من خلال تحويله إلى منطقة سياحية ستجذب الكثير من الزوار، من المتوقع أن تكون مثل جزر Alcatraz في خليج سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية.

سنطلعك في الألبوم المرفق بالتقرير، تفاصيل هذا المشروع الضخم وتكلفته، لتحويل سجن مهجور إلى مرصد للزائرين من مختلف العالم، وفقًا لما نشُر في صحيفة The Sun البريطانية.

جزيرة سانتو ستيفانو

الذي يتواجد بها السجن المهجور، إذ يعتبر من أشهر المعالم المتواجدة على الجزيرة، الذي يطل على البحر مباشرة، وسط منظر طبيعي خلاب يمكنه أن يكون مقصدر للسياح للاستماع بالهدوء والطبيعة الخلابة.

تم وضع ميزانية 70 مليون يورو، للمساهمة في تحويل هذا السجن، إلى فندق ومساحة للمطاعم وممارسة الأنشطة الترفيهية.

يتم الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق البحر، فهي ليس لها طريق بري يمكنك الوصول من خلاله لها، إذ يتم الاستعانة بالصيادين أو الغواصين، الذين يعرفون جيدًا طبيعة المنطقة والقدرة على الوصول للجزيرة بسلام.

تاريخ أشهر سجن في جزيرة سانتو ستيفانو

تم بناءه في فترة الثلاثينات أو الأربعينات من القرن الماضي، على يد الحكومة التي كانت تستخدم أساليب العنف تجاه المدنيين، من خلال القبض عليهم ووضعهم في هذا السجن، بعيدًا عن أسرتهم وتعرضهم لأساليب التعذيب.

ترددت كثير من الأقاويل أن هذه الأرض، تشهد على موت الكثير من ضحايا السجن، الذين كانوا يحاولون الهروب من التعذيب، من خلال القفز في البحر، لكنهم لم يتمكنوا من النجاة ونهايتهم كانت الغرق.

تم تحطيم السفن والصخور، التي كانت متواجدة بالقرب من السجن، في الحرب العالمية الثانية، متواجد حتى الأن أثار لهذه السفن التي تحطمت من قبل.

في فترة الخمسينات، توقفت أعمال العنف بداخل السجن، تحول لبيئة هادئة للسجناء من خلال تواجد الأنشطة الترفيهية، ملاعب كرة القدم، متاجر ومخابز يتم تحضير الطعام من قبل السجناء، كما كان متاح للسجين طلاء غرفته باللون المفضل لديه.

إغلاق السجن في عام 1965

ثم غلق السجن وتحويل السجناء المتواجدين به، ليصبح خاليًا نهائيًا من الأشخاص، لذلك سيتم الاستفادة من المبنى والموقع، لتحويله لفندق فخم وليكون مرصد للزوار.

من ضمن المخوفات المحتمل أن تؤثر على هذا المشروع، بعده عن المدينة بشكل كبير، كما يتطلب قضاء وقت حوالي 40 دقيقة في البحر، حتى الوصول للجزيرة المتواجد بها السجن.

متى سيتم الانتهاء من هذا المشروع؟

أوضحت سيلفيا كوستا، المسؤولة الإيطالية المشرفة على المشروع، في تصريحاتها الخاصة لصالح CCN، أن الوضع الحالي صعب للغاية، فليس هناك خط للمياه أو للكهرباء، لذلك الخطوة الأولى ستكون امتداد السجن بالمياه والكهرباء، حتى يتمكن العمال من العمل بحرية دون حدوث صعوبات.

كما من المفترض أن يتم عرض فيلم عن تاريخ السجن، في الممشى السياحي الذي يبدأ من الجزيرة، وصولاً للسجن الذي يقع على ارتفاع كبير من الجزيرة.

مشروعات ترفيهية داخل السجن

أكملت سيلفيا حوارها موضحة، أن سيتم إنشاء ملاعب كرة قدم ومطاعم، في الممشى المتواجد ما بين الجزيرة والفندق، حتى لا يشعر الزائر بالتعب حتى الوصول للفندق، الذي يستغرق مدة 30 دقيقة سير على القدم.

كما أعلنت عن موعد افتتاح السجن بعد تحويله لفندق، مع حلول عام 2025، ليكون مرصد للزائرين من مختلف العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه