;

ببجي موبايل العالمية تنطلق قريبا في السعودية بجوائز 3 ملايين دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مايو 2023
ببجي موبايل العالمية تنطلق قريبا في السعودية بجوائز 3 ملايين دولار

بمجموع جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار، تستعد السعودية لاحتضان بطولة "PMWI" للعبة "ببجي موبايل" ضمن فعاليات "موسم الجيمرز" (أرض الأبطال)، وهو حدث الألعاب والرياضات الإلكترونية الأضخم في العالم، والذي يحضره نخبة من أفضل فرق ولاعبي العالم.

وتنطلق البطولة في مرحلتها الأولى "PMWI Allstars Stage" بمشاركة 18 فريقًا في الفترة من 11 إلى 13 يوليو، ثم تبدأ البطولة الرئيسية "PMWI Main Tournament"، بمشاركة 16 فريقًا في الفترة من 14 إلى 16 يوليو.

وستكون البطولة الرئيسية بمشاركة أبطال بطولات "PMPL" الإقليمية وفريقان من "PMSL SEA" وأفضل خمسة فرق من "PMWI Allstars"، بجانب دعوات لفريق "Twisted Minds" بطل الدوري السعودي الإلكتروني وفريقان من الصين (أفضل فريقان في بطولة 2023 PEL Spring) وكوريا الجنوبية واليابان، بجانب دعوة خاصة لفريق واحد.

يذكر أن حدث "موسم الجيمرز" يقام بالرياض على مدار 8 أسابيع من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر المقبل، بمجموع جوائز 45 مليون دولار، حيث يحتوى على 300 بطولة في أكثر من 11 لعبة، هذا بالإضافة للحفلات الموسيقية بمشاركة فنانين عالميين، وتربع بالعام الماضي عمرو دياب على قائمة فناني حفلات الموسم.

وحضر بقوة أيضا النجم الكولومبي جي بالفين والسويديان الشهيران دي جي سيباستيان انجروسو ودي جي سالفاتوري جاناتشي.

ويهدف "موسم الجيمرز" إلى تقريب المسافة بين العالم الواقعي والافتراضي، حيث يتيح لعشاق ومحبي الألعاب الإلكترونية خوض مغامرات شخصيتهم المفضلة على أرض الواقع.

ويرتكز "موسم الجيمرز" على 4 محاور رئيسة، وهي: منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية، والعروض الترفيهية، والحفلات الموسيقية، و"قمة العالم القادم" التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية نظم أكبر حدث خيري في عالم الرياضات الإلكترونية "لاعبون بلا حدود"، حيث بدأ في 28 أبريل واستمر حتى 7 يونيو من العام الماضي.

وأواخر مايو الماضي، أعلن الاتحاد عن انضمام شركة "أرامكو" السعودية الرائدة في مجال الطاقة والكيميائيات، كشريك رسمي للحدث، ما أكسبه زخما استثنائيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه