;

بالكفاية تدوم: السعودية تطلق حملة للحد من هدر الطعام في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
بالكفاية تدوم: السعودية تطلق حملة للحد من هدر الطعام في رمضان

أطلقت الهيئة العامة للأمن الغذائي في السعودية، حملة "بالكفاية تدوم"، للحد من الهدرالغذائي مظاهر الإسراف خلال شهر رمضان المبارك. وشهدت الحملة التي تنبع من منظور ديني ومجتمعي ووطني، تفاعلاً واسعاً وإشادات من الأفراد والجهات الحكومية والقطاعات الخاصة.

وأضافت الهيئة العامة للأمن الغذائي، أن إطلاق الحملة يأتي من دورها في رفع الوعي بأهمية الأمن الغذائي ولتعزيز الممارسات السليمة لاستهلاك الغذاء، والتشجيع على تبني الحلول التي تهدف إلى الحد من الهدر الغذائي.

وفقاً لنتائج دراسة تحت عنوان "خط الأساس"، كشفت الهيئة أن، نسبة الهدر في الغذاء تبلغ نحو 33%، كما تُقدر قيمة الهدر في الغذاء بنحو 40 مليار ريال سنوياً، وأشارت إلى استهداف الحملة، برفع التوعية بأهمية الحد من الفقد والهدر في الغذاء، والمحافظة على مكونات الاقتصاد الوطني.

شهدت حملة "بالكفاية تدوم" تفاعلاً واسعاً فور إطلاقها، كما أكدت الهيئة على أن الحملة مستمرة ‏حتى نهاية شهر رمضان الكريم، كما ستستمر برامج التوعية عبر صفحة "لتدوم" على مدار العام، "لتدوم" هو الحساب الرسمي للبرنامج الوطني للحد من الفقد والهدر في الغذاء بالمملكة العربية السعودية وأحد برامج الهيئة العامة للأمن الغذائي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه