;

أهلا بك في جولة إلى ملجأ جبلي مذهل يعود للحرب العالمية الأولى بالفيديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
أهلا بك في جولة إلى ملجأ جبلي مذهل يعود للحرب العالمية الأولى بالفيديو

تم نحت هذا الملجأ المذهل في سطح صخري عمودي في جبل مونتي كريستلو، في جبال الدولوميت في إيطاليا، على ارتفاع 2700 متر، فوق مستوى سطح البحر.

ملجأ يعود للحرب العالمية الأولى ومحفور على جانب الجبل

هيكل فريد مدمج في جانب صخرة عمودية، يُعتقد أن الموقع الأيقوني الذي يعود إلى الحرب العالمية الأولى، المعروف باسم Buffa di Perrero، هو ملجأ بناه الجنود الإيطاليون خلال الحرب العالمية الأولى ويتميز هذا الملجأ بجدران من الطوب وسقف مائل ومدخلين وأربعة نوافذ مؤطرة بالخشب، من الصعب تصديق ذلك لصعوبة الوصول إلى هذا المكان ناهيك عن إيصال مواد البناء إليه ولكن كان على شخص ما أن يحمل كل مواد البناء هذه إلى جانب الجبل، حيث لا يوجد باب خلفي لطريق يمهد لوصول أسهل.

تم بناء العديد من الملاجئ مثل تلك الموجودة في مونتي كريستلو خلال الصراع المسلح بين الإيطاليين والنمساويين المجريين المعروف باسم الحرب البيضاء، قام كلا الجانبين بضرب جبال الدولوميت بالمدفعية، مما أدى إلى حدوث الانهيارات الجليدية ومطاردة العدو من بعيد، كما استخدموا سلالم من الحبال وكابلات للوصول إلى المواقع التي يصعب الوصول إليها مثل هذا الملجأ المدهش ذاته، لتخزين الإمدادات والاختباء من العدو والظروف الطبيعية القاسية، لضمان سلامتهم وسط هذه الظروف الصعبة.

على الرغم من أنه يبدو من المستحيل الوصول إلى هذا الملجأ، إلا أن ممرًا جبليًا ضيقًا يمر بجوار مأوى Buffa di Perrero، على بعد أمتار قليلة من الأسفل، إنه جزء من Via Ferrata Ivano Dibona وهو ممر جبلي صعب يتطلب "مستوى عالٍ من اللياقة" وتجربة تسلق الجبال ليتمكن الشخص من الوصول إليه.

طريق فيا فيراتا - الإيطالي "للمسار الحديدي" هو طريق جبلي يتكون من سلالم ودرجات وكابلات فولاذية مدمجة في الصخر لمساعدة المتسلقين على اجتياز الأجزاء الصعبة والوصول إلى المواقع البعيدة التي يريدون الوصول إليها.

إذا كنت تتساءل كيف يبدو الجزء الداخلي من هذا المأوى الجبلي المعزول، حسنًا إنه ليس شيئًا مميزًا، حيث إنها مجرد مساحة ضيقة مبطنة بالخشب وتضم مجموعة من الكراسي الخشبية، إنه ليس المكان الذي تختار قضاء ليلة فيه إذا كان لديك هذا الخيار، لكن الأشخاص الذين بنوا هذا المكان لم يكن لديهم أي خيار حقًا وسط الظروف التي كانوا يعيشونها في ذلك الوقت وكانت أولوياتهم البقاء على قيد الحياة وضمان سلامتهم وسط ظروف الحرب التي كان من الممكن أن تسلب حياتهم في أي لحظة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه