;

فندق متحرك.. جولة داخل أفخم قطار في العالم

يتكون من 10 حافلات بينها 6 عربات نوم وعربة صالة وأخرى للطعام

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
فندق متحرك.. جولة داخل أفخم قطار في العالم

تمثل الرفاهية ضرورة لكثير من البشر. يبحثون عن طريقة للترفيه عن أنفسهم وفرصة للترويح عن متاعبهم ومعاناتهم بأي طريقة تمنحهم قليلاً من الرفاهية، فالأمر ليس مقتصرًا فقط على الأثرياء. وواحدة من هذه المتع التي يفضلها هؤلاء الباحثون عن الرفاهية، تتمثل في وسيلة نقل من مكان إلى أخر مريحة ونظيفة، فليس من المنطقي أن تذهب في نزهة للترفيه بوسيلة ترهقك جسديًا ونفسيًا.

يعتبر القطار أحد وسائل النقل المعروفة حول العالم، لذلك، يعد توافر قطار فخم أمر ضروري. لكن ماذا لو كان هذا القطار هو "الأكثر فخامة في العالم". هذا ما سنخوض داخله جولة خلال السطور التالية لنتعرف عليه أكثر.

يعد قطار شيكي-شيما الياباني من سلسلة E001، ويطلق عليه لقب "فندق فاخر على عجلات"، لأنه أحد أكثر القطارات تميزًا وأغلاها تكلفة.

يتكون القطار من 10 حافلات، بينها ست عربات نوم وعربة صالة وعربة طعام وعربات مراقبة في طرفي القطار. كما يحتوي على أحواض استحمام ساخنة ومطعم على متنه.

أفخم قطار 1

داخل عربات النوم

لمزيد من التفاصيل عن العربات، فإن خمس من سيارات النوم الموجود على متن هذا القطار تحتوي كل منها على ثلاث غرف، والتي تعرف بأنه أجنحة خاصة. بينما تحتوي سيارة النوم السادسة على جناحين ديلوكس، الجناح الأول منقسم إلى طابقين، والثاني "مسطح" ذو طابق واحد.

داخل كل الغرف الديلوكس يمكنك أن تجد دش ومرحاض، إلا أن من بين هذه الأجنحة، هناك جناحان يحتويان على حوض استحمام.

يمكن وصف الخدمة المقدمة داخل "أفخم قطار في العالم" بأنها عالية الجودة، لدرجة قد تجعل الركاب ينسون أحيانا أنهم على متن قطار، ويعتقدون لوهلة أنهم مقيمون داخل فندق فاخر جدا.

فندق متحرك.. جولة داخل أفخم قطار في العالم

فندق 5 نجوم

بالإضافة أيضا إلى أجنحته المذهلة، يتمتع القطار الفخم بديكور أنيق وسيارات تحتوي على واجهات تسمح لك بالاستمتاع بالمناظر المحيطة أثناء جولتك. لذلك، ليس من قبيل المبالغة أن يلقب القطار بفندق خمس نجوم على قضبان.

كذلك، يوجد داخل القطار صالة على طراز الغابات، بفروع معدنية ذهبية على طول الجدران. إلى جانب بيانو أسود ومدفأة زجاجية حديثة وأرضيات خشبية متعرجة. كما تتمتع جدرانه بفن هندسي مذهل.

تحتوي الكابينتان الأكثر فخامة على حمامات فاخرة من أخشاب السرو والأردية على طراز الكيمونو.

أما عن السيارات من 1 إلى 4 ومن 8 إلى 10 من هذا القطار الفخم للغاية، والمجهز لرحلات النوم، والذي يعمل بالكهرباء/الديزل، فتحتوي على ديكورات من الألومنيوم. في حين تحتوي السيارات من 5 إلى 7 على هياكل من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ولمزيد من التميز، يوجد في القطار جناح واحد، تحديدا في السيارة رقم 4، مفتوح لجميع الموجودين على متنه، حيث يمكن لأي شخص الاستمتاع بالتجربة داخل القطار بغض النظر عن العمر أو أي عوامل أخرى.

أفخم قطار 3

تكلفة تذاكر قطار شيكي-شيما

يتسع القطار بالكامل إلى 34 راكبًا فقط. ولكن إذا كنت تريد الاشتراك في رحلة هذا القطار الفاخر بدون حجز جناح داخله، فقط للاستمتاع بالرحلة كراكب عادي، يتعين عليك دفع فلس واحد فقط للقيام بذلك.

تبلغ تكلفة حجز جناح داخل القطار ما بين 2860 دولارًا، أي ما يعادل 2255 جنيهًا إسترلينيًا، إلى حوالي 10 آلاف دولار، أي ما يعادل 7887 جنيهًا إسترلينيًا. ويمكنك بهذه الأسعار أن تتخيل كيف لهذه التجربة أنها تلبي احتياجات الأغنياء والأثرياء إلى حد كبير.

خط سير قطار شيكي-شيما

تبدأ كل رحلة وتنتهي في محطة أوينو، وهي محطة سكة حديد رئيسية في منطقة تايتو في طوكيو .ومن هناك، يتم أخذ الركاب في جولات دائرية لمدة يومين وأربعة أيام من الربيع إلى الخريف، وجولات لمدة ثلاثة أيام خلال فصل الشتاء.

يتكون خط سير الرحلة الذي يستغرق يومين من رحلة ليلية من طوكيو إلى مدينة تشيكوما، قبل التوقف في أيزوواكاماتسو قبل العودة إلى العاصمة اليابانية.

وإذا اخترت خط سير الرحلة الذي يستغرق ثلاثة أيام، فسوف تقضي ليلتين على متن القطار في ماتسوشيما ثم هيروساكي. بينما يشهد خط سير الرحلة الذي يستمر أربعة أيام، نقل الركاب إلى عدد من المواقع في جميع أنحاء البلاد، حيث يتم توفير الإقامة الفندقية لليلة واحدة في مرحلة نوبوريبيتسو من الرحلة.

تم إطلاق خدمة "أفخم قطار في العالم" رسميًا في 1 مايو 2017، وحظيت باهتمام واسع النطاق. ونتيجة لذلك، أصبحت تذاكر الرحلة الافتتاحية متاحة عن طريق القرعة من أجل توزيعها بالتساوي والعدالة قدر الإمكان.

أفخم قطار 5

قطار "حلم الصحراء" السعودي

يذكر أن المملكة العربية السعودية كشفت مؤخرا عن أحدث خططها الطموحة للقيام برحلة فاخرة عن طريق قطار جديد سيتم تصميمه في إطار خططها التطويرية المستقبلية.

وسيقدم القطار الجديد، الذي يحمل اسم "حلم الصحراء" رحلات فاخرة من العاصمة الرياض إلى القريات، التي تقع بالقرب من الحدود الشمالية مع الأردن، حيث سيتيح للمسافرين فرصة استكشاف جمال المناظر الطبيعية الخلابة، مع الاستمتاع بمستوى راقي من الخدمات والضيافة.

ومن مميزات قطار حلم الصحراء، تصميمه الفاخر وتجهيزاته العصرية، مما يوفر للمسافرين رحلة مريحة وهادئة. كما تتيح نوافذ القطار الواسعة للمسافرين الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة، بما في ذلك الكثبان الرملية الشاسعة والجبال الشاهقة.

كذلك، يوفر القطار للمسافرين فرصة التعرف على الثقافة العربية الأصيلة، من خلال زيارة المواقع التاريخية والثقافية، وتذوق المأكولات العربية اللذيذة.

ومن المتوقع أن تبلغ سرعة "قطار المستقبل" المذهل 700 ميل في الساعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه