;

انتقادات لفنان يلقي 1000 حبة أرز من الذهب في القمامة لتوجيه رسالة!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
انتقادات لفنان يلقي 1000 حبة أرز من الذهب في القمامة لتوجيه رسالة!

تلقى الفنان يانغ يكسين المقيم في شنغهاي الكثير من الانتقادات بسبب التخلص من 1000 حبة أرز مصنوعة من الذهب الخالص كجزء من عرض فني لتسليط الضوء على نفايات الطعام الحالية.

فنان يلقي 1000 حبة أرز مصنوعة من الذهب لتوجيه رسالة

انتقادات لفنان يلقي 1000 حبة أرز من الذهب في القمامة لتوجيه رسالة!

إذا كنت تخطط لزيارة شنغهاي قريبًا، فقد ترغب في التركيز أثناء السير في شوارع المدينة، حيث قد تعثر على قطع صغيرة ثمينة، حيث أصدر الفنان يانغ يكسين مؤخرًا مقطع فيديو لنفسه وهو يرمي 1000 حبة ذهب في صناديق القمامة وفي المصارف الصحية وفي العشب وفي نهر هوانغبو، كطريقة لجذب الانتباه إلى نفايات الطعام في المجتمع الحديث.

حبات الأرز التي تظهر في الفيديو مصنوعة من 500 جرام من الذهب بقيمة تزيد عن 200000 يوان، أي ما يعادل حوالي 31000 دولار، بواسطة متجر مجوهرات صنعها "وفقًا للحجم الفعلي لكل حبة أرز حقيقية".

انتقادات للفنان بسبب عرض إلقاء الذهب

حدث فن الأداء الغريب هذا في شنغهاي في 13 أكتوبر وسرعان ما انتشرت لقطات الفيديو التي نشرها الفنان على مواقع التواصل ومع ذلك، فإن الرسالة التي أراد يانغ نقلها لما تلقى قبولاً لدى معظم المشاهدين، الذين اتهموه بخلق "فن مزيف" والتفاخر في محاولته لتسليط الضوء على هدر الطعام.

حيث كتب أحد الأشخاص: "لماذا الذهب؟ بالنسبة لي، يبدو أنه ألقى نكتة حول إهدار الطعام من خلال التباهي".

وعلق شخص آخر قائلاً: "من الأفضل دعم المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية واستخدام الأموال لشراء حصادات لأولئك الذين فقدوا محاصيلهم في الفيضانات".

على الرغم من الانتقادات الشديدة على وسائل التواصل الاجتماعي، أصر يانج يكسين على أن قراره بالتخلص من 1000 حبة أرز من الذهب الخالص كان له ما يبرره، لأن السخرية كانت عن قصد.

وأوضح الفنان: "بالكاد يمكن للمرء أن يأخذ فعل الهدر على محمل الجد حتى يتم توسيعه إلى مستوى متطرف مثل هذا، رمي الطعام متشابه مع رمي الذهب، لأن الذهب هو جزء من تربة الأرض في حين أن التخلص من الأرز المطبوخ سيشكل تهديدًا لبيئتنا".

وأضاف يانغ: "بادئ ذي بدء، أعتقد أن الناس يحبون الذهب كثيرًا، لذلك عندما ألقي الذهب، يخاف الجميع ولكن إذا كنت سأرمي طعامًا، فلن يلاحظ أحد ذلك".

على الرغم من أن أداء يانغ يكسين الأخير قد تعرض لانتقادات من قبل عامة الناس، إلا أن المشهد الفني في الصين قد احتشد للدفاع عنه، مدعياً أن العديد من منتقديه قد فاتتهم الرسالة القوية التي حاول يانغ إيصالها، لكن بذل الفنان قصارى جهده لشرح أسبابه من خلال الرد على تعليق اتهمه بإهدار المال الذي كان يمكن أن يفيد الأطفال في المناطق الجبلية الفقيرة.

حيث قال يانغ: "أعتقد أن هذا النوع من التعليقات ضيق للغاية ومنحاز، على سبيل المثال، عندما تبرعت بـ 500 جرام من الذهب أو 200000 يوان لمنظمة خيرية، ساعدت المنظمة الخيرية فقط وسيكون عدد الأشخاص الذين ساعدتهم محدودًا ولكن إذا تم تحويل 500 جرام من الذهب أو 200000 يوان إلى حدث عام، فكم عدد الأشخاص الذين سيتأثرون؟". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه