;

امرأة ترتدي 5.5 كجم من الملابس لتجنب دفع رسوم إضافية على خطوط الطيران

  • تاريخ النشر: السبت، 20 مايو 2023
امرأة ترتدي 5.5 كجم من الملابس لتجنب دفع رسوم إضافية على خطوط الطيران

بذلت واحدة من ركاب شركة طيران مؤخرًا جهودًا كبيرة لتجنب دفع رسوم للأمتعة الإضافية، فقد ارتدت العديد من الملابس لخفض وزن حقيبتها. ومع ذلك، فإن حيلتها فشلت فشلاً ذريعاً، حيث انتهى الأمر بتغريمها من شركة الطيران. وذلك حسبما أفادت صحيفة نيويورك بوست.

والجدير بالذكر أن أدريانا أوكامبو البالغة من العمر 19 عامًا كانت تسافر مع شركة الطيران جيت ستار من ملبورن إلى منزلها في أديلايد، أستراليا، بعد رحلة مع صديقتها. وبعد أن أدركت أن أمتعتها المحمولة تجاوزت الحد الأقصى للوزن وهو سبعة كيلوغرامات، ارتدت جميع ملابسها الإضافية لتجنب رسوم الأمتعة الزائدة. حذت صديقتها حذوها أيضًا.

امرأة ترتدي 5.5 كجم من الملابس لتجنب دفع رسوم إضافية على خطوط الطيران

في مقطع فيديو انتشر على نطاق واسع، قام المراهقة بتكديس ما يقرب من ستة كيلوغرامات من الملابس بما في ذلك القمصان والسترات والسراويل على جسدها. وفي حديثها إلى ساوث ويست نيوز سيرفيس، قالت إنها "بدت وكأنها دب" أثناء محاولتها القيام بالمهمة.

وأضافت "اعتقدنا أن الطريقة الوحيدة التي يمكننا بها تخفيف الوزن عن حقائبنا هي إذا وضعناها على أنفسنا، لذلك بدأنا في ارتداء ستراتنا ومعاطفنا. بالإضافة إلى طبقات من السترات والكنزات، كنت أرتدي بنطالًا واسعًا وكنت أحشى قمصانًا وجهاز آيباد بداخلها. 

وتابعت "كان الجميع في الطابور يحدقون بنا ويضحكون علينا، لقد كان الأمر محرجًا نوعًا ما"".

ومع ذلك، فقد تجاوزت أمتعتهم الحد الأقصى بمقدار 1 كجم، حتى مع بذل قصارى جهدهما. أخبرتهم شركة الطيران أن عليهم دفع غرامة قدرها 65 دولارًا. 

في تصريح لصحيفة إندبندنت، قال متحدث باسم شركة الطيران "بينما نرى بالتأكيد الجانب المضحك، لكن تتبع كمية الأمتعة التي يحملها الركاب على متن الطائرة يعني أن كل شخص لديه متسع لممتلكاته ونحن نفي بمتطلبات السلامة الخاصة بنا".

في حادثة مماثلة في عام 2019، ارتدت مسافرة طيران فلبينية حوالي 2.5 كجم من الملابس لخفض وزن حقيبتها إلى 6.5 كجم فقط. كما نشرت صورة مرحة على فيسبوك أظهرت أنها ترتدي حوالي خمسة أزواج من السراويل والقمصان والسترات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه