;

اليوم.. السعودية تعلن الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
اليوم.. السعودية تعلن الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد

يعقد مجلس الوزراء السعودي اليوم الأربعاء، جلسة لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 1445 / 1446هـ (2024م).

ومن المقرر أن يُعقد مساء اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الحكومي، بمشاركة محمد بن عبد الله الجدعان، وزير المالية، والذي يتطرق خلاله للميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد، بالإضافة إلي أرقام ومؤشرات مضامين إعلان الميزانية. وسيُنقل المؤتمر على الهواء مباشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لوزارتي الإعلام والمالية والقنوات السعودية.

وكانت قد قدرت وزارة المالية في البيان التمهيدي للميزانية التقديرية لعام 2024، الذي أصدرته في آخر سبتمبر الماضي، الإيرادات العامة للدولة لعام 2024 بمبلغ 1.172 تريليون ريال، والنفقات بمبلغ 1.251 تريليون ريال، وبعجز متوقع يبلغ 79 مليار ريال. كما نوهت الوزارة آنذاك، بأنه تم الأخذ في الاعتبار التقديرات المتحفظة للإيرادات كسياسة تتبعها الحكومة عند الإعلان عن تقديرات الإيرادات المستقبلية.

وجدير بالذكر أن الدين الحكومي السعودي سجل في عام 2023 أقل من المعدل الطبيعي العالمي، حيث بلغ معدل التضخم 1.7 في المائة، وهو أقل من المعدل الطبيعي العالمي البالغ 2 في المائة. في إشارة واضحة على تمتع اقتصاد المملكة بالثبات والاستقرار المالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه