;

6 تقنيات لمساعدتك في تحقيق أحلامك في العام الجديد

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
6 تقنيات لمساعدتك في تحقيق أحلامك في العام الجديد

إن الإيمان القوي بقدرتك على تحقيق أهدافك يمكن أن يساعدك على تركيز طاقتك وأفعالك تجاهها. ويمكنك تطبيق ذلك على أي مجال من مجالات حياتك، سواء في حياتك المهنية، أو العائلية أو أي مجال آخر من مجالات الحياة.

من خلال الإيمان بقدرتك على فعل شيء ما وتركيز أفكارك وطاقتك في هذا الاتجاه، يمكنك بالفعل تحقيقه.

على سبيل المثال، بدلًا من التفكير "هذا هو منزل أحلامي ولكنني لن أتمكن أبدًا من تحمل تكاليفه"، يمكنك تغيير طريقة تفكيرك إلى "هذا هو منزل أحلامي وسأعمل بجد حتى أتمكن من العيش فيه يومًا ما". تساعدك هذه الطريقة على تحويل هذا الحلم إلى حقيقة. [1]

قوة التفكير الإيجابي وقانون الجذب في تحقيق الأحلام

إن أفكارنا قوية بشكل لا يصدق، ويمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد مسار حياتنا. إن اتخاذ موقف إيجابي يمكن أن يساعدك في التغلب على همومك ومخاوفك، حتى تتمكن من الوصول إلى ما تريد.

على الرغم من عدم وجود ضمانات، إلا أن لديك فرصة أكبر للنجاح إذا كنت تعتقد أنه يمكنك القيام بشيء ما وعقدت العزم على تحقيقه.

وينص قانون الجذب على أن ما تركز عليه هو ما ستجذبه إلى حياتك. على سبيل المثال، إذا كنت مهتمًا حقًا بشيء ما، فمن المحتمل أن تقرأ أو تتعلم المزيد عنه. يمكنك حتى الانضمام إلى المجموعات أو المجتمعات ذات الصلة به. سوف يتعرف الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة على حماسك لذلك. سوف تقوم ببناء شبكة من الاتصالات حوله.

لذلك، إذا كانت هناك أي فرص متاحة في هذا المجال، فمن المرجح أن تكتشفها أكثر من أي شخص ليس لديه معرفة أو اهتمام بهذا المجال. ستكون في وضع أفضل للاستفادة من هذه الفرص.

لذلك، فإن تركيزك واهتمامك بشيء ما - سواء كان متعلقًا بالعمل أو مجرد هواية - يمكن أن يساعدك على تطوير الخبرات وبناء الشبكات، وبالتالي جذب الفرص التي ستساعدك على تحقيق أهدافك.

تقنيات لمساعدتك في تحقيق أحلامك في العام الجديد

ممارسة التصور

توضح لنا الأبحاث أن تصور أهدافك يساعدك على تحقيقها. لذا اقضِ بعض الوقت كل يوم في تصور أهدافك وكيف ستحققها.

يمكنك القيام بذلك كل صباح، فمعرفة أنك تعمل على تحقيق أهدافك يمكن أن يساعد في تحفيزك على إكمال اليوم. أو يمكنك القيام بذلك قبل الذهاب إلى النوم ليلاً والتفكير في ما فعلته طوال اليوم لمساعدتك على الاقتراب من أهدافك.

إنشاء لوحة تحمل صوراً وأفكار حول هدفك

يمكنك إنشاء لوحة حيث يمكنك تثبيت الصور والملاحظات حول هدفك. يمكن أن تكون مادية أو رقمية. على سبيل المثال، إذا كنت تعمل على بناء منزل أحلامك، فيمكنك البدء في تثبيت أفكار للموقع والغرف والديكور والمناظر الطبيعية.

يمكن أن يساعد تثبيت الأشياء على لوحة في جعل الهدف يبدو ملموسًا بشكل أكبر. يمكن أن يكون تذكيرًا مرئيًا بأهدافك، مما قد يحفزك.

صندوق المستقبل

يُعرف أيضًا باسم صندوق الرغبات، وهو مكان يمكنك من خلاله تخزين المواد المتعلقة بهدفك. يمكنك أن تأخذ صندوقًا فارغًا وتزيينه إذا أردت والبدء في جمع الأشياء هناك.

على سبيل المثال، إذا كنت تدخر المال لقضاء عطلة أحلامك، فيمكنك شراء أشياء صغيرة ستحملها معك في رحلتك وتخزينها في الصندوق. أو، إذا كنت تحاولين إنجاب طفل، يمكنك كتابة رسالة إلى طفلك المستقبلي والاحتفاظ بها في الصندوق.

طريقة 3-6-9

تتضمن الطريقة 3-6-9 تكرار أهدافك أو تدوينها:

  • 3 مرات في الصباح
  • 6 مرات بعد الظهر
  • 9 مرات في المساء

تكرار أهدافك عدة مرات في اليوم يمكن أن يساعدك على الاستمرار في التركيز عليها.

طريقة 777

تتضمن طريقة 777 كتابة ما تريد أن يظهر سبع مرات في الصباح وسبع مرات في الليل، لمدة سبعة أيام متتالية.

مثل طريقة 3-6-9، تساعدك هذه الطريقة أيضًا على التركيز على أهدافك كل يوم. قد يكون ذلك مفيدًا أكثر للأهداف قصيرة المدى التي يمكنك تحقيقها في أسبوع أو نحو ذلك، مثل مهمة العمل أو مشروع منزلي.

إعداد ورقة عمل 10-10-10

خذ قطعة من الورق وسجل فيها:

  • 10 أشياء تتمناها
  • 10 أشياء أنت ممتن لها
  • 10 أشياء تستمتع بفعلها

يمكن أن يساعدك إنشاء ورقة العمل هذه في تكوين صورة كبيرة لأهدافك وقيمك واهتماماتك. يمكن أن يحسن وعيك الذاتي، ويساعدك على فهم كيفية تفاعل جميع أجزاء حياتك المختلفة، ويعزز التفكير الإيجابي.

7 استراتيجيات تساعدك على تحقيق أهدافك بفعالية

  1. كن واضحًا بشأن ما تريد: من المهم أن تكون واضحًا بشأن أهدافك حتى تتمكن من تحقيقها. إن رؤيتها بوضوح يمكن أن يساعد في بلورتها.
  2. الإدلاء بعبارات إيجابية حول ما تريد وهذه بعض الأمثلة على ما يمكنك قولها: أنا قادر على هذه الوظيفة واستحق هذه الترقية. أنا على ثقة من أن الكون يجلب شريكًا جديرًا بحياتي.أنا ممتن لوفرة النجاح الذي حققته بالفعل في عملي وأتمنى أن أحقق المزيد. أنا واثق من أنني سأعيش في منزل أحلامي خلال خمس سنوات. أنا متحمس لتجربة الأبوة وكل التغييرات الإيجابية التي ستجلبها إلى حياتي. سأعتني بصحتي وسيدعمني جسدي في رحلتي عبر الحياة. أنا منفتح على تلقي السعادة بطرق جديدة وغير متوقعة.
  3. العمل نحو هدفك: عندما تتخيل هدفك، ابدأ في اتخاذ خطوات نحو تحقيقه. يمكنك تخصيص القليل من الوقت كل يوم أو كل أسبوع للعمل على تحقيق ذلك. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو العثور على وظيفة جديدة، فيمكنك أن تهدف إلى تقديم طلب وظيفة واحد على الأقل كل أسبوع.
  4. الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك: تحقيق أحلامك يتطلب منك في كثير من الأحيان الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك. قد يكون هذا مخيفًا، لكن يمكنك البدء باتخاذ خطوات صغيرة في كل مرة. على سبيل المثال، إذا كان هدفك هو أن تصبح مغنيًا، فيمكنك البدء بالأداء لعائلتك، ثم الانتقال إلى عروض أكبر، مثل حفل زفاف أحد الأصدقاء أو حفلة عطلة المكتب.
  5. بناء ثقتك بنفسك: من المهم الحفاظ على ثقتك بنفسك خلال هذه العملية. يمكنك أن تبدأ يومك بقول توكيدات إيجابية مثل "أنت قوي وقادر، يمكنك القيام بذلك!" لتعزيز ثقتك بنفسك.
  6. ممارسة الامتنان: بينما تخطط لما تريد، كن شاكراً لما لديك. يمكن أن يساعد موقف الامتنان في خلق عقلية إيجابية.
  7. اطلب الدعم: قد لا تكون عملية تحقيق أحلامك سهلة وقد تواجه خيبات أمل أو انتكاسات. شارك أهدافك وصراعاتك مع أحبائك الموثوق بهم. وإذا كنت بحاجة إلى دعم إضافي، يمكنك زيارة أحد مقدمي الرعاية الصحية العقلية. يمكنهم مساعدتك في التغلب على خيبات الأمل وتعزيز دوافعك.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه