;

5 وظائف مرموقة قد تحلم بها لكنها تهدد حياتك

ومن العمل ما قتل.. تعرف على 5 وظائف تبدو عادية للغاية لكنها تحمل خطورة كبيرة على أصحابها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أكتوبر 2016
5 وظائف مرموقة قد تحلم بها لكنها تهدد حياتك

بعض الوظائف خطرة للغاية على حياة من يعملون بها، ولكن هناك وظائف أخرى تبدو مسالمة للغاية، بل وحلم للكثيرين، لكن خطرها على حياة أصحابها لا ينكر.

واليوم نعرض لك 5 وظائف عادية جداً، لكنها تحمل خطورة كبيرة على من يمارسها.. تعرف عليها مع رائج.

1. طبيب الأسنان

هذه المهمة الأنيقة التي تشكل حلماً للكثيرين تهدد أصحابها بكثير من الأمراض، منها العدوى التنفسية الناجمة عن التعامل مع شخص مريض على الأقل.

لكن الخطر الأكبر في مهنة طبيب الأسنان هو آلام الظهر وأمراضه، بسبب اضطرار الطبيب للانحناء فترة طويلة، ليستطيع معالجة مريضه.

2. الطيار

من منا لم يحلم في صغره بالعمل طياراً، والانتقال من بلد إلى بلد؟ لقد غذت فينا كثير من الأفلام هذا الهوس بالطيران والطيارين حتى مطلع المراهقة تقريباً.

ولكن الطيارين يتعرضون لمخاطر كبيرة ناجمة عن طيرانهم خارج الغلاف الجوي، فيكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الجلد، الناجم عن طول التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والأشعة البنفسجية.

شاهد أيضاً: إذا كنت تتصنع البكاء فهذه هي الوظيفة المناسبة لك

3. السائقون

العمل كسائق يحمل متعة أحياناً، إذا كنت تنتقل كثيراً وترى العديد من البلدان، ولكن له مخاطره أيضاً.

فالسائق مهدد أكثر من غيره بالإصابة بشلل الوجه النصفي الناجم عن طول التعرض لتيار الهواء، كما تتضرر بشرتهم من طول التعرض للشمس والرياح، وتظهر عليهم علامات الشيخوخة وهم بعد شباناً.

4. المعلمون

العمل كمدرس أو أستاذ جامعة، أو وقوفك بالساعات لشرح مناهج ما للطلاب، يجعلك معرضاً لالتهاب الأحبال الصوتية، ويتأثر صوتك ونبراته ببطء مع الجهد الرهيب الذي تبذله يومياً.

5. الأطباء

الطب مهنة نبيلة وسامية، والكل يحلم بها، ولكن الطبيب يتعامل مع مصادر مفتوحة للعدوى ليلاً ونهاراً، وإصابته بأي مرض احتمال مهني قائم.

ويكون الأطباء أكثر عرضة لالتقاط العدوى التنفسية من المرضى، وأمراض أخرى ناجمة عن التعرض لدمهم.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه