;

العراق يحرز لقب خليجي 25 بعد فوز ماراثوني على عمان

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
العراق يحرز لقب خليجي 25 بعد فوز ماراثوني على عمان

أحرز منتخب العراق لقب النسخة الحالية من بطولة "خليجي 25" التي يستضيفها، بعد فوزه على المنتخب العماني.

وفاز المنتخب العراقي بثلاثية مقابل هدفين خلال المباراة الماراثونية التي جمعته مساء اليوم الخميس بنظيره العماني في نهائي البطولة.

وتقدم منتخب العراق بهدف سجله لاعبه إبراهيم بايش عقب مرور 24 دقيقة قبل أن يتعادل المنتخب العماني بهدف في الدقيقة 90+8 سجله لاعبه صلاح اليحيائي من ركلة جزاء.

ولجأ المنتخبان لشوطين إضافيين نجح خلالهما المنتخب العراقي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 116 من ركلة جزاء سددها لاعبه أمجد عطوان بنجاح ثم تعادل المنتخب العماني للمرة الثانية بهدف في الدقيقة 119 قبل أن يُسجل العراق الهدف الثالث بالدقيقة 120+2 عن طريق لاعبه مناف يونس.

وكان الغموض يكتنف مسألة إقامة المباراة ، بعد الأحداث المؤسفة التي تسبب بها تدافع أعداد ضخمة من الجماهير العراقية في محيط ملعب "جذع النخلة" في مدينة البصرة، الذي من المقرر أن يستضيف المباراة الحاسمة، ما تسبب في مقتل شخصين، وفقا لما أوردته وكالة "فرانس برس".

لكن بعد ذلك، أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن مباراة نهائي بطولة "خليجي 25" بين منتخبي العراق وسلطنة عمان، ستقام في موعدها المحدد، اليوم الخميس، رغم الأحداث المؤسفة.

رحلة المنتخبين

وتأهل منتخب العراق إلى نهائي "خليجي 25" إلى النهائي على حساب نظيره القطري إثر فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الاثنين، على ملعب "جذع النخلة" بمدينة البصرة.

بينما جرد منتخب سلطنة عمان في طريقه إلى المباراة النهائية نظيره البحريني من اللقب، بفوزه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى بينهما مساء يوم الاثنين أيضا، على ملعب "الميناء" بالبصرة.

يذكر أن المنتخبين العراقي والعماني قصا شريط افتتاح البطولة، يوم الجمعة 6 يناير الجاري، وتعادلا من دون أهداف، واحتلا المركزين الأول والثاني في جدول المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط لكل منهما على الترتيب، وتفوق "أسود الرافدين" بفارق الأهداف على الأحمر العماني.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه