;

الملك سلمان: نحمد الله أن بلغنا رمضان شهر الخير والبركات

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
الملك سلمان: نحمد الله أن بلغنا رمضان شهر الخير والبركات

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأحد، الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الملك سلمان في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً): "نحمد الله سبحانه أن بلّغنا شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات، سائلين المولى أن يوفقنا لصيامه وقيامه. داعين الله أن يديم على وطننا وأمتنا الإسلامية والعالم أجمع الخير والسلام".

وأضاف: "تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، وكل عام وأنتم بخير".

كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وجه كلمة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والمسلمين بمناسبة بحلول شهر رمضان المبارك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" نص الكلمة التي تشرّف بإلقائها وزير الإعلام سلمان الدوسري.

واستهل الملك سلمان كلمته بالإشادة بالنعم التي أنعم الله بها على المملكة، وبالدور الريادي الذي تقوم به في خدمة الإسلام والمسلمين، وبالجهود التي تبذلها في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والحجاج والمعتمرين والزائرين.

وأعرب الملك سلمان عن تهنئته وتقديره لجنود الوطن المرابطين في الحدود والثغور، ولكل العاملين في قطاعات الدولة، مؤكداً أنهم يتفانون في خدمة وطنهم وأمتهم وإنسانيتهم.

كما أعرب عن ألمه لما يعانيه أشقاؤه في فلسطين من اعتداءات، مؤكداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة.

أول أيام شهر رمضان في السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2024، ليكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن الديوان الملكي، أن غداً الإثنين هو غرة شهر رمضان بناءً على ما أقرته المحكمة العليا بعد تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت أمس الأول، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الأحد الموافق 29/8/1445هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 10/3/2024م.

وقالت المحكمة في بيانٍ لها حينها، إنها ترجو ممن يرى هلال رمضان بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

  • اقرأ أيضاً

الدول الأطول والأقصر في عدد ساعات الصيام بالعالم: دليل شامل!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه