;

8 خطوات لتحافظ على وزنك في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016
8 خطوات لتحافظ على وزنك في شهر رمضان

بالطبع، يختلف نظامنا الغذائي في شهر رمضان عن معظم شهور السنة الأخرى، نظراً لصيامنا طوال ساعات النهار، فضلاً عن انتشار دعوات الإفطار والخروجات العائلية التي تمتلئ بالأكلات الدسمة اللذيذة طوال الشهر.

فإذا كنت تحاول المحافظة على وزنك خلال شهر رمضان، عليك الالتزام بالخطوات الثمانية التالية:

65 صورة تقدم لك أفكاراً متنوعة ورائعة لتزيين منزلك بزينة رمضان المبهجة.. ألبوم كامل لمساعدتك على إضافة لمسة ديكور مختلفة لمنزلك

1- إذا كنت تتبع نظاماً غذائيا معيناً فيمكنك استكماله خلال شهر رمضان بحيث تجعل وجبة الغذاء في الأيام العادية هي وجبة الإفطار في رمضان، وأن تكون وجبة العشاء هي وجبة السحور.

8 خطوات لتحافظ على وزنك في شهر رمضان

2- إذا لم تكن متبعاً لنظام غذائي معين، فعليك أن تحرص على تناول وجبات متوازنة يسيطر عليها البروتين والفيتامينات من الخضراوات واللحوم البيضاء، وأن تقلل بشكل كبير من الاعتماد على الدهون والكربوهيدرات والسكريات.

فيديو يقدم أكثر من 10 أفكار لتصميم وتنفيذ زينة رمضان منزلياً.. خطوات بسيطة وتكلفة ضئيلة والنتيجة مذهلة

3- يمكنك تناول بعض السكريات بعد المغرب مثل ثمرة تمر و كوب عصير برتقال طازج على الإفطار ، ثم تناول ثمرة فاكهة و احدة بعد الأكل بثلاث ساعات.

4- لا تنسى شرب كميات كافية من الماء طوال ساعات ما بعد الإفطار وحتى السحور لتنشيط حركة الجسم وتخليصه من السموم. وحاول التقليل من الشاي والقهوة لأنه بيقلل امتصاص الجسم للحديد و يطرد الكالسيوم من الجسم.

8 خطوات لتحافظ على وزنك في شهر رمضان

5- تجنب الأطعمة المقلية و الدهنية، وأكثر من أكل النشويات بطيئة الهضم (الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات القمح الكامل و البقوليات).

6- أشربي اللبن الرائب والزبادي عند السحور، ويفضل أن تعصر على الزبادي بعض الليمون لأنه يساعد على امتصاص البروتين من الزبادي و يرفع معدلات الحرق أثناء النوم. 

صور بوسترات مسلسلات رمضان 2016.. باقة متنوعة من المسلسلات العربية الرائعة في انتظارك هذا الموسم

8- احرص على أداء صلاة التراويح يومياً في المسجد، لأنها تعد نشاطاً بدنياً رائعا يحرك الدورة الدموية في الجسم ويساعد على هضم الطعام، ويلهيك لمدة ساعة أو أكثر عن التفكير في تناول حلويات رمضان الدسمة، فضلاً عن كونها شعيرة روحانية رائعة. 

8 خطوات لتحافظ على وزنك في شهر رمضان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه