;

شاهد بالفيديو.. كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
شاهد بالفيديو.. كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كلمة إلى المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والمسلمين بمناسبة بحلول شهر رمضان المبارك.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" نص الكلمة التي تشرّف بإلقائها وزير الإعلام سلمان الدوسري.

واستهل الملك سلمان كلمته بالإشادة بالنعم التي أنعم الله بها على المملكة، وبالدور الريادي الذي تقوم به في خدمة الإسلام والمسلمين، وبالجهود التي تبذلها في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والحجاج والمعتمرين والزائرين.

  • اقرأ أيضاً

عدد ساعات الصيام في الدول العربية.. إليك قائمة تفصيلية!

وأعرب الملك سلمان عن تهنئته وتقديره لجنود الوطن المرابطين في الحدود والثغور، ولكل العاملين في قطاعات الدولة، مؤكداً أنهم يتفانون في خدمة وطنهم وأمتهم وإنسانيتهم.

كما أعرب عن ألمه لما يعانيه أشقاؤه في فلسطين من اعتداءات، مؤكداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة.

وفيما يلي نص كلمة الملك سلمان بمناسبة حلول شهر رمضان: 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، القائل في كتابه المبين (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون )، والصلاة والسلام على النبي الأمين، القائل:" من صام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه".

أبنائي وبناتي إخواني وأخواتي المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والمسلمين في كل مكان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

نُهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، ونحمد الله أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونسأله سبحانه بمنّه وفضله أن يجعلنا وإياكم ممن يصوم رمضان ويقومه إيماناً واحتساباً.

ونحمد الله جل وعلا، على ما أنعم به على هذه البلاد، المملكة العربية السعودية، بأن جعلها مهداً للإسلام، بانطلاق رسالة الإسلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين ورعايتهما والعناية بهما، وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة، وتطوير عمارة الحرمين الشريفين، والقيام على مشروعات توسعاتهما المتواصلة؛ وهو محل فخر واعتزاز للمملكة قيادة وشعباً، وهو ما سار عليه ملوكها منذ توحيدها، على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه – حتى يومنا هذا، انطلاقاً من دورها الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين.

كما نُهنئ جنودنا البواسل المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية كافة، وكل العاملين في قطاعات الدولة الذين يتفانون في خدمة وطنهم، داعين الله أن يجزيهم خير الجزاء.

وإذ يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات، فإننا نؤكد ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة.

نسأل الله تعالى أن يجعل في هذا الشهر الكريم الخير والسلام، للأمة الإسلامية والعالم أجمع، وأن يديم على بلادنا الأمن والأمان والرخاء، ويتقبل منا ومنكم الصيام والقيام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أول أيام شهر رمضان في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية، ثبوت رؤية هلال شهر رمضان 2024، ليكون اليوم الأحد هو المكمل لشهر شعبان، وغداً الإثنين هو أول أيام شهر رمضان 2024 في السعودية.

ونقلت قناة الإخبارية في نبأ عاجل عن الديوان الملكي، أن غدا الإثنين هو غرة شهر رمضان بناءً على ما أقرته المحكمة العليا بعد تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت المحكمة العليا قد دعت أمس الأول، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ اليوم الأحد الموافق 29/8/1445هـ حسب تقويم أم القرى، الموافق 10/3/2024م.

وقالت المحكمة في بيانٍ لها حينها، إنها ترجو ممن يرى هلال رمضان بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

  • اقرأ أيضاً

الدول الأطول والأقصر في عدد ساعات الصيام بالعالم: دليل شامل!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه