;

القبض على 3 مضيفات طيران هربن 11000 غرام مخدرات داخل علب معجون أسنان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023
القبض على 3 مضيفات طيران هربن 11000 غرام مخدرات داخل علب معجون أسنان

منعت قوات مكافحة المخدرات في فيتنام، تسلل 11.4 كيلوغرام من المخدرات إلى البلاد، كانت مخبأة في علب معجون أسنان على متن رحلة طيران قادمة من فرنسا.

وفي التفاصيل، أوقف رجال التفتيش في مطار تان سون نهات الدولي في مدينة هو تشي مينه، أفراد من طاقم رحلة تابعة للخطوط الجوية الفيتنامية، قادمة من باريس، للاشتباه في تهريبهن المخدرات.

وألقت الشرطة الفيتنامية القبض على أربعة من طاقم الرحلة، منهم 3 مضيفات عاديات بالإضافة لمديرة مقصورة الضيافة، وذلك بعد العثور على مواد مخدرة بحقائبهن مخبأة في علب معجون أسنان.

من جانبها، قالت السلطات الفيتنامية إن توقيف المضيفات كان بسبب الاشتباه بأمتعتهن حيث اكتشف ضباط مكافحة المخدرات 8.4 كيلوغرامات من الأقراص الرمادية و 3 كيلوغرامات من المسحوق الأبيض مخبأة في علب معجون أسنان.

وأضافت السلطات، أن رجال مكافحة المخدرات حددوا المواد المضبوطة، بكونها أقراص اكستاسي، والكوكايين والكيتامين، وفقًا لإذاعة آسيا الحرة.

وبحسب التقارير المحلية، بدت على المضيفات الصدمة عندما استجوبتهن الشرطة.

وقالت إحداهن إن شخصًا في فرنسا دفع لهن 10 ملايين دونج فيتنامي (424 دولارًا) لحمل الطرود في أمتعتهن.

ووافقت المضيفات اللواتي تم وصفهن من قبل متحدث باسم الخطوط الجوية الفيتنامية بأنهن شابات بخبرة عمل محدودة في الشركة، على الصفقة دون فحص "الطرد" بعناية، بدعوى أنهن كن مرهقات بعد رحلة طويلة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الخطوط الجوية الفيتنامية قالت يوم الجمعة إنها أوقفت طاقمها الجوي لحين انتهاء التحقيقات في القضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه