;

السعودية تدعو المسلمين بالمملكة للمشاركة في تحري هلال شوال مساء السبت

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
السعودية تدعو المسلمين بالمملكة للمشاركة في تحري هلال شوال مساء السبت

دعت المحكمة العليا في السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء بعد غدٍ السبت، الذي يوافق التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام. 

وأفادت شبكة الأنباء السعودية "واس"، أن المحكمة العليا السعودية، وفقاً لقرارها الصادر اليوم، فإنها "ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم السبت، الموافق التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا العام.

وأضافت: "ترجو المحكمة العليا ممن يرى هلال شهر شوال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".

وأردفت: "تأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين".

يذكر أن المهندس أسامة الحجيلي، وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود، كان قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، نجاح خطة التفويج لليلة 27 من الشهر الفضيل، والتي شهد المسجد الحرام خلالها توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والمصلين.

السعودية تدعو المسلمين بالمملكة للمشاركة في تحري هلال شوال مساء السبت

وأشار "الحجيلي" إلى أنه تم تهيئة المسارات المخصصة لدخول المعتمرين والمصلين بخطط وإجراءات وآليات ممنهجة لإدارة الحشود، وضعت مسبقاً لضمان سلامتهم وأمنهم وراحتهم، وذلك بالتنسيق والتواصل الفعال والمستمر مع كافة الجهات المعنية في المسجد الحرام.

وبين "الحجيلي" جاهزية الإدارات التابعة للوكالة بالمسجد الحرام واستعداد كامل القوى البشرية والتي قدر عددهم بـ400 موظف، عملوا على إدارة الحشود وضمان انسيابية الحركة داخل البيت العتيق، ليتمكن زوار بيت الله الحرام من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

تعليق زيارة الروضة الشريفة من 27 رمضان حتى 2 شوال

وفي سياق آخر، أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، مساء أمس، تعليق دخول وزيارة الروضة الشريفة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال من هذا العام 1443هـ.

وذكرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في بيانٍ أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنه تقرر تعليق زيارة الروضة الشريفة خلال الفترة من 27 رمضان وحتى 2 شوال حفاظاً على سلامة الزوار والمصلين وتهيئة الظروف المناسبة لهم وتمكينهم من الزيارة بكل يسر وسهولة.

السعودية تدعو المسلمين بالمملكة للمشاركة في تحري هلال شوال مساء السبت

وأوضحت أن ذلك يأتي في إطار سعيها لتقديم أرقى الخدمات للمصلين والزوار وذلك بعد أن من الله على مئات الآلاف من الزوار بالصلاة في المسجد النبوي والروضة الشريفة خلال شهر رمضان المبارك وللكثافة المتزايدة في أعداد قاصدي مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم في صلاتي التراويح والقيام وعيد الفطر المبارك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه