;

التجوّل الافتراضي في خرائط Google: يظهر امرأة عالقة في مأزق محرج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 مارس 2021
التجوّل الافتراضي في خرائط Google:  يظهر امرأة عالقة في مأزق محرج

تعد خرائط GOOGLE أداة رائعة توفر للمستخدمين فرصة اكتشاف بعض أكثر الوجهات إثارة للاهتمام في العالم، كما تم استخدامه بشكل متزايد للكشف عن بعض أكثر السيناريوهات غرابة مثل هذه المرأة التي وقعت في موقف محرج إلى حد ما.

خرائط جوجل

منذ تقديمه إلى العالم في عام 2007 أطلق التجوّل الافتراضي في خرائط Google العنان لعالم من الغموض والغرائب ويتم استخدام النظام الأساسي بشكل متكرر من قبل المستخدمين في جميع أنحاء العالم أثناء بحثهم عن مشاهد تتراوح من الغريبة إلى الرائعة.

واكتشف أحد مستخدمي الإنترنت مؤخرًا صورة التجوّل الافتراضي لامرأة تم القبض عليها في وضع حرج بشكل خاص وهي تقوم بتعديل من ترتيب ملابسها على جانب الشارع.
تُظهر الصورة المعنية ريفًا أخضرًا مورقًا في لاتسيو بإيطاليا ويبدو أنه طريق هادئ نسبيًا ولا يوجد أحد آخر في الأفق فقط سماء زرقاء صافية والعديد من المساحات الخضراء.
توجد سيارتان إحداهما متوقفة على الجانب الأيمن من الطريق والأخرى متوقفة عن بُعد وسط الهدوء والسكينة، تقف امرأة في زي أسود بالكامل وهي تظهر بجوار غابة على الطريق المهجور.

عند الفحص الدقيق يبدو كما لو أن المرأة تمد يدها حول الجزء الخلفي من فستانها الأسود الصغير لتخلع زوجًا من الأربطة.

لا يمكن رؤية وجه المرأة على الكاميرا ، لذلك تم إخفاء هويتها لحسن الحظ من المحتمل أنها اعتقدت أن الفعل المحرج يراه العالم.

التجوّل الافتراضي في خرائط Google:  يظهر امرأة عالقة في مأزق محرج

ومع ذلك فقد انتشرت الصورة عبر Reddit ، حيث شارك المستخدمون أفكارهم حول آداب السلوك الخاصة بها.

علق أحد الأشخاص: "يبدو أنها عادت لتوها من ليلة في الخارج وتحتاج إلى تعديل ملابسها قبل مواصلة رحلتها إلى المنزل".

قال آخر: "أنا لا ألومها. إذا كنت في منطقة مثل تلك التي تبدو منعزلة جدًا!" بينما قد يبدو الأمر محرجًا للبعض هذه المرأة ليست وحدها.

تم ألتقاط صور  امرأة أخرى مجهولة الهوية وهي تعدل ملابسها أثناء سيرها في الشارع".

التجوّل الافتراضي في خرائط Google:  يظهر امرأة عالقة في مأزق محرج

قال مستخدم آخر: "أتمنى لو كان بإمكاني أن أسير في الأماكن العامة على راحتى، لكن للأسف أنا أعيش في إزعاج دائم بسبب لعنة خرائط جوجل".
قد لا يكون البعض سعيدًا بالتقاط لحظاتهم المحرجة ومناقشتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومع ذلك ، هناك آخرون يسعدهم أن يتم التقاطهم أمام الكاميرا.

عثر أحد مستخدمي Reddit على صورة لرجل يقترب من سيارة Google Street View في Hayes ، بلندن الكبرى.

كان الرجل المعني ، توبي سوليفان ، مسرورًا لأنه تم تخليده على الإنترنت وانتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن انتشرت الصورة بشكل كبير وقال: "تم تصويرها بالكامل على خرائط جوجل، رأيت السيارة فكرت لماذا لا وقمت بنشرها وشعرت بسعادة كبيرة".

تُظهر صورة التجوّل الافتراضي الأصلية سوليفان يحمل كيسًا بلاستيكيًا ويجلس القرفصاء بينما يُظهر مؤخرته للكاميرا
تم تقطيع الصورة منذ ذلك الحين لإخفاء مؤخرته مما تسبب في حالة من الجنون على وسائل التواصل الاجتماعي حيث وصفه البعض بأنه "بطل" ووصف الحركة الصريحة بأنها "مرحة".

التجول الافتراضي

قامت Google بتحديث سياسة التعتيم في محاولة لحماية خصوصية الأفراد المنشورين على خرائط Google.

ينص موقع الويب الخاص بهم على ما يلي: "لقد طورنا تقنية متطورة لتعتيم الوجوه ولوحة الترخيص تم تصميمها لتعتيم الوجوه التي يمكن التعرف عليها ولوحات الترخيص داخل الصور التي تساهم بها Google في التجوّل الافتراضي.

وأوضح "إذا رأيت أن وجهك أو لوحة ترخيصك تتطلب تشويشًا إضافيًا أو إذا كنت تريد منا تعتيم منزلك أو سيارتك أو جسدك بالكامل فأرسل طلبًا باستخدام أداة" الإبلاغ عن مشكلة ويرجى ملاحظة أنه بمجرد تعتيم Google للصورة ، يكون التأثير دائمًا".

"إذا قدمت طلبًا لتعتيم منزلك من صور التجوّل الافتراضي ، فسيتم أيضًا تعتيم جميع الصور التاريخية والمستقبلية لمنزلك."

كيفية الحصول على التجوّل الافتراضي على خرائط Google على الهاتف أو الكمبيوتر؟

إن معرفة أسماء الشوارع والاتجاهات العامة عند الذهاب إلى مكان جديد أمر مفيد للغاية ويزيد من القدرة على رؤية وجهتك ومعرفة شكل المنطقة المحيطة بها أفضل.

وهذا هو المكان الذي تكون فيه ميزة التجوّل الافتراضي في خرائط Google مفيدة فيما يلي كيفية استخدامه على إصدار سطح المكتب أو الهاتف المحمول من خرائط Google.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون إصدار سطح المكتب من خرائط Google إليك كيفية الوصول إلى خيار التجوّل الافتراضي:

  1. انتقل إلى maps.google.com.
  2. انقر فوق شريط البحث في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة وأدخل اسم أو عنوان المكان الذي تريد عرضه.
  3.  انقر مع الاستمرار فوق رمز الشخص في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة واسحبه إلى المكان الذي تريد عرضه (أثناء تحريك المؤشر فوق الخريطة سيتم تمييز الشوارع باللون الأزرق، تأكد من وضع رمز على أحد هؤلاء  وإلا فلن تتمكن من رؤية التجوّل الافتراضي).
  4.  حرر المؤشر.
  5. للتنقل في التجوّل الافتراضي انقر واسحب لتغيير زاوية الكاميرا أو انقر على موقع في أسفل الشارع للاقتراب منه ويمكنك أيضًا استخدام الأسهم المنحنية حول رمز البوصلة في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة لتغيير اتجاه الكاميرا.

كيفية الحصول على التجوّل الافتراضي على خرائط Google على هاتفك:
إذا كنت تفضل استخدام التطبيق للتحقق من وجهتك فإليك ما عليك القيام به:

  1.  افتح تطبيق خرائط Google على جهاز iPhone أو Android.
  2.  اضغط على شريط البحث وأدخل اسم أو عنوان المكان الذي تريد عرضه.
  3. اضغط على مربع الصور الصغير على الجانب الأيسر من الشاشة.
  4. للتنقل في نسخة الجوال من التجوّل الافتراضي  اسحب إصبعًا واحدًا عبر الشاشة وابدأ من الجانب الذي تريد أن تتجه نحوه وانتهي على الجانب الآخر من الشاشة.

بالإضافة إلى ذلك أطلقت خرائط Google للتو ميزة "العرض المباشر" للواقع المعزز لمساعدتك على التنقل أثناء المشي. 
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه