سبايدر مان يظهر في شوارع مصر: صور تكشف السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020
سبايدر مان يظهر في شوارع مصر: صور تكشف السبب
مقالات ذات صلة
العجوز المعمرة: نجت من وباء الإنفلونزا 1918 وأصيبت بكورونا ثلاث مرات
شاهد الفيديو: سيارة كادت تصطدم بعربة أطفال وهكذا تمكنت من النجاة
عامل بناء غاضب يحطم المنازل بعد عدم دفع الإيجار

بين وقت وآخر، يتعمد الكثير من الشباب التنكر في أزياء شخصيات كارتونية للقيام ببعض المهام الإنسانية في مختلف المدن حول العالم.

هذه المرة من مصر، قرر الشاب محمد البرجي، من مدينة الزقازيق، أن يكون مصدر إلهام لأبناء مدينته من خلال محاولة التفكير خارج الصندوق وابتكار أنماط جديدة من الشخصيات الكرتونية ولكن في ثياب واقعية، يمكنها التجول وسط المواطنين والتقرب منهم، ومشاركة مشاكلهم في لافتة إنسانية منه لتعليم الآخرين بعض الأمور الجيدة.

ووفقاً لجريدة الوطن المصرية، فقد قام الشاب بالتجهيز لشخصية سبايدرمان الشهيرة بشكل محدد، وعن ذلك الأمر قال في تصريحاته، أن الفكرة جاءت له من فترة طويلة وقرر التنكر فيها من أجل مساعدة الآخرين والتصوير مع الأطفال.

وتابع إنه قرر أن تكون الشخصية واقعية من خلال سيرها في الشوارع، تناول الكثير من الأطعمة المصرية الشهيرة، بجانب مساعدة الآخرين، والتوعية بفيروس كورونا من خلال حث الجميع على ارتداء الكمامات.

سبايدر مان

و خطط الشاب لمجموعة من المهام سيقوم بها منها أن يسير وسط المواطنين في الشارع، يساعد سيدة عجوز على عبور الشارع، يستوقف الأطفال ويمنحهم هدايا، يصعد على أعمدة الكهرباء ويقوم بعمل حركات تشبه سبايدر مان الحقيقي.

يقول إنه قام بالبحث طويلاً عن البدلة الخاصة بالشخصية الكارتونية الشهيرة ولكنه لم يجد غير ملابس مخصصة للأطفال فقط، ولكن بعد عملية بحث طويلة وجد البدلة والتي استعارها من أحد الأشخاص.

ونجح فريق العمل في الحصول على البدلة ولم يتبقَ سوى التنفيذ الفعلي في الشارع ولكن كان هناك مشكلة أخرى، فكيف لهم أن يضمنوا رد فعل المواطنين عند رؤية سبايدر مان في الشارع، ربما الأمر لا يلاقي قبولا من المواطنين، ولكن صاحب الشخصية قرر خوض المغامرة وعدم الخوف من ردود الفعل لأن هدفه إنساني.

الأمر وجد إعجاب كبير عبر منصات السوشيال ميديا، وخاصة مع انتشار فيديو يرصد ما يقوم به في شوارع الزقازيق.

يعرف الكثير أن سبايدر مان هو شخصية خيالية خارقة تظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي تنشرها مارفل كومكس، وانتشرت حول العالم الكثير من الأفلام المصورة وأفلام الكارتون التي تتحدث عن تلك الشخصية.