;

الاستعلام عن طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
الاستعلام عن طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022

في هذا المقال، سنخبرك عن كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية تقديم طلب زيارة عائلية للمقيمين في المملكة السعودية، مع شروط طلب الزيارة العائلية من قبل وزارة الخارجية السعودية، يمكنك الاطلاع على كافة المعلومات من خلال السطور التالية.

طلب زيارة عائلية للمقيمين

في حالة رغبتك في طلب زيارة عائلية للمقيمين بالسعودية، من قبل وزارة الخارجية السعودية، هناك منصة "أبشر"، التي تسهل عليك القيام ببعض الخطوات المتعلقة بالدعوة العائلية، حيث تحرص المملكة على تقديم خدماتها بطريقة سهلة وبسيطة، تناسب جميع المواطنين، من خلال الخدمات الإلكترونية الشاملة المتعلقة بوزارتين الخارجية والداخلية.

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

هناك بعض الشروط التي يمكنك اتباعها للحصول على طلب الزيارة العائلية، سنخبرك عنها من خلال السطور التالية:

الخطوة الأولى

مليء النموذج الإلكتروني المتواجد على موقع خدمات التأشيرات الإلكترونية، التابع لوزارة الخارجية، والتأكد من صحته ومصداقته وختمه إلكترونيًا، من الغرفة التجارية أو من الجهة العمل التابع لها.

الخطوة الثانية

عليك القيام بإدخال جميع بياناتك باللغة العربية، ما عدا الأسماء المذكور اسمها في دعوة الزيارة، في حالة حملهم لجنسيات غير عربية، يفضل تدوين أسمهم كما مذكور في جوازات سفرهم، حتى لا يتم التعامل معهم على أنهم أشخاص مختلفة عن الأسماء المذكورة في الدعوة.

الخطوة الثالثة

القيام بعمل إقامة سارية المفعول للمقيمين، حتى تتمكن من خلالها القيام بعمل دعوة لزيارة أسرتك أو دعوة عائلية.

الخطوة الرابعة

يشترط أن يكون الشخص المذكور في دعوة الزيارة العائلية، درجة القرابة من الدرجة الأولى.

الخطوة الخامسة

يفضل إلا تقل مدة التأشيرة على إقامة المقيم، عند تقديم طلب الزيارة العائلية، يكون التقديم 90 يومًا.

الخطوة السادسة

إلا تقل صلاحية مدة جواز السفر للمتقدمين عن 6 أشهر.

الخطوة السابعة

أن يحصل المقيم على إقامة عمل وليست إقامة مرافق، في هذه الحالة من الممكن أن يتم رفض التأشيرة.

الخطوة الثامنة

أن يكون المتقدم بطلب التأشيرة لزيارة عائلية الابن البالغ، يتجاوز عمر 18 سنة.

الخطوة التاسعة

أن يكون التقديم للطلب في فترة الحج أو خلال عطلة عيد الفطر.

الخطوة العاشرة

قبل التقديم لقيام بتأشيرة الزيارة العائلية، يفضل أن يكون المقيم بجميع تسديد رسوم الزيارة العائلية للسعودية.

يفضل عند التقديم وضع هواية المتقدم بطلب الزيارة العائلية، مع وضع صور من جوازات سفر الراغبين في الزيارة.

خطوات الاستعلام عن طلب زيارة عائلية للسعودية

الخطوة الأولى

الدخول على موقع وازرة الخارجية السعودية، والتسجيل في المنصة الإلكترونية المتواجدة على رابط وزارة الخارجية.

الخطوة الثانية

قم باختيار الخدمات المتاحة للمقيمين في المملكة السعودية، المتواجدة على الموقع بعنوان “طلب زيارة عائلية" ثم أضغط على زر بدء الخدمة.

الخطوة الثالثة

بعد الضغط على هذا الاختيار، سيتيح لك الموقع خيارين ما بين هل أنت مقيم أم مواطن، عليك بالاختيار ثم النقر على زر موافق، ستظهر لك بعض التعهدات المتواجدة على الموقع، عليك بالموافقة عليها للذهاب للخطوة التالية.

الخطوة الرابعة

بعد الانتقال إلى الخطوة الثانية، ستظهر لك صحفة تحتوي على بعض الخانات التي يجب عليك ستجيل البيانات بها، التي تكون عبارة عن رقم الإقامة وتاريخ انتهائها، مع الحصول على رقم تأشيرة الدخول.

الخطوة الخامسة

عليك بالضغط على موافق حتى يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بالبيانات الشخصية، وهي التي تكون متواجدة على عنوان البريد الإلكتروني، مع تدوين رقم الجوال وعنوان السكن الخاص بك.

الخطوة السادسة

بعد الانتهاء من هذه الخطوات السابقة، ستظهر لك الضغط على التالي لتقوم بعمل الاستيفاء على بافي البيانات المتواجدة على الصفحة، كالهدف من الزيارة مدة صلاحية الزيارة وعدة مرات التسجيل للدخول، بالإضافة إلى مدة الإقامة مع وضع كود الصورة المتواجدة أسفل خانة المطلوبين للزيارة وأسفلها، بالإضافة غلى تسجيل عدد الأشخاص المطلوبين لزيارتهم مع ذكر أسمائهم وجنسيتهم وتاريخ الميلاد والمهنة، وجهة العمل.

كما يفضل تسجيل جنسية المقيم وعلاقته بالزائرين، سواء كان أب أو أم أو أخ وهكذا، أو زوجة أو زوج أو الأبناء، ثم الضغط على اختيار حفظ وطباعة النموذج المتواجد فيه جميع البيانات.

الخطوة السابعة

بعد الانتهاء من هذه الخطوات، عليك الحصول بالنموذج المطبوع، ثم أخذه وتقديمه للكفيل أو الجهة المسؤولة عن عملك للتوقيع على هذا النموذج، كنوع من تصديق الطلب للشخص المقيم، وتصديقه من قبل الغرف التجارية.

الخطوة الثامنة

في حالة الاستعلام عن طلبك، يمكنك الانتظار لمدة يومين للقديم إذا كانت لا توجد عطلات رسمية، عليك بالاستعلام عن طريق رقم الطلب ورقم هوية صاحب الزيارة.

تصديق طلب زيارة عائلية

  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات السابقة، ستظهر لك الضغط على التالي لتقوم بعمل الاستيفاء على بافي البيانات المتواجدة على الصفحة، كالهدف من الزيارة مدة صلاحية الزيارة وعدة مرات التسجيل للدخول، بالإضافة إلى مدة الإقامة مع وضع كود الصورة المتواجدة أسفل خانة المطلوبين للزيارة وأسفلها، بالإضافة غلى تسجيل عدد الأشخاص المطلوبين لزيارتهم مع ذكر أسمائهم وجنسيتهم وتاريخ الميلاد والمهنة، وجهة العمل.
  • كما يفضل تسجيل جنسية المقيم وعلاقته بالزائرين، سواء كان أب أو أم أو أخ وهكذا، أو زوجة أو زوج أو الأبناء، ثم الضغط على اختيار حفظ وطباعة النموذج المتواجد فيه جميع البيانات.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات، عليك الحصول بالنموذج المطبوع، ثم أخذه وتقديمه للكفيل أو الجهة المسؤولة عن عملك للتوقيع على هذا النموذج، كنوع من تصديق الطلب للشخص المقيم، وتصديقه من قبل الغرف التجارية.
  • في حالة الاستعلام عن طلبك، يمكنك الانتظار لمدة يومين للقديم إذا كانت لا توجد عطلات رسمية، عليك بالاستعلام عن طريق رقم الطلب ورقم هوية صاحب الزيارة.
  • بعد التأكد من قبول طلب الزيارة، عليم بعمل طلبات انجاز ودفع الرسوم، وحجز موعد تساهيل الأوراق. 
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه