;

الإمارات: الموارد البشرية والتوطين تحذر من التجاوب مع هذه الرسائل!

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يوليو 2023
الإمارات: الموارد البشرية والتوطين تحذر من التجاوب مع هذه الرسائل!

حذرت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالإمارات، من رسائل وهمية تتضمن الشعار الرسمي للوزارة ولجهات حكومية أخرى وناشدت بعدم التجاوب مع مرسلها الذي يدعي تجميد الحسابات البنكية ما لم يتم تزويده ببيانات المتعاملين، وطلب الاتصال على أرقام معينة وناشدت الوزارة بالإبلاغ عن هذه الرسائل في حال تلقيها.

نشرت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر الحساب الرسمي على موقع تويتر، بياناً، جاء فيه "تم رصد رسالة وهمية مرسلة من خلال قنوات رقمية وإلكترونية متضمنة الشعار الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتوطين وجهات حكومية أخرى، يدعي مرسلوها تجميد الحسابات البنكية ما لم يتم تزويدهم ببيانات المتعاملين، وطلب الاتصال على أرقام معينة".

وأضاف البيان "تهيب الوزارة عدم التجاوب مع هذه الرسالة وتجاهلها حال تلقيها والتواصل فوراً مع الجهات الأمنية المعنية للإبلاغ عنها".

وفي الرد على البيان، تفاعل عدد من مستخدمي تويتر في قسم التعليقات، حيث شاركوا تجاربهم مع اتصالات أو رسائل مزيفة، حيث شارك أحد المستخدمين صورة لرقم هاتف اتصل به وطالبه بالإدلاء ببعض المعلومات الخاصة به، بينما شارك مستخدم آخر تجربته، جيث أنه استلم هذه الرسالة وقام بالإبلاغ عنها بالفعل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه