;

الأميرة ديانا: هل تعلم كم تكلفة فستان زفافها؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
الأميرة ديانا: هل تعلم كم تكلفة فستان زفافها؟

مرت 40 عامًا على زواج الراحلة ديانا، أميرة ويلز، من الأمير تشارلز ودخل فستان زفافها الأيقوني إلى كتب التاريخ وعندما تزوجت السيدة ديانا آنذاك من الأمير تشارلز في يوليو 1981 شاهدها أكثر من 750 مليون شخص في 74 دولة وهي تسير في الممر في رهبة من فستانها المثير.

وتم عرض ثوب أميرة ويلز الراحلة علنًا في قصر كينسينغتون مؤخراً، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول فستان ديانا في زفافها بما في ذلك كيفية الحجز لرؤيته بنفسك.

فستان زفاف الأميرة ديانا

من صمم فستان زفاف الأميرة ديانا؟

ابتكر ديفيد وإليزابيث إيمانويل فستان زفاف الأميرة المذهل، ديفيد، مصمم الأزياء الويلزي، وزوجته إليزابيث، المصممة الإنجليزية، كانا متزوجين في الوقت الذي تعاونا فيه لإنشاء الفستان.

تم اختيار الزوجين شخصيًا من قبل ديانا اتصلت بمكتبهم بنفسها وأخبرت إليزابيث مجلة فوغ البريطانية: "ركضت في الطابق العلوي منزعجة ولا بد أنني بدوت قليلة الصبر قبل أن أدرك أنها ديانا كنت في حالة صدمة! واحتفلنا أنا وديفيد بالقرار الذي غير حياتنا في النهاية."

وفي ظهور لها في الفيلم الوثائقي على قناة ITV، Invitation to the Royal Wedding، تحدثت إليزابيث إيمانويل عن فستان زفاف ديانا الذي صممته بمساعدة زوجها ديفيد، وكيف أنها شعرت بالرعب عندما مشاهدتها لديانا بفستان الزفاف من العربة الملكية أمام كاتدرائية القديس بولس، بسبب ظهور الكثير من التجعيد والكسرات في فستان الزفاف، واعترفت إليزابيث أنها وزوجها توقعا ظهور القليل فقط من الكسرات أو التجعيد في فستان زفاف ديانا ذو الذيل الطويل والذي يمتد بطول 7 أمتر، ولكنه ظهر بالكثير من الكسرات.

صنع ثوب ديانا من قماش التفتا الحريري العاجي بالإضافة إلى دانتيل Carrickmacross العتيق الذي كان يخص جدة تشارلز الكبرى، الملكة ماري.

كان الحجاب مصنوعًا من التول بينما كان طوله 25 قدمًا وهو أحد الطرح الزفاف الأطول في تاريخ حفلات الزفاف الملكية وكان مزينًا بالترتر التي ملأت ممر كاتدرائية القديس بولس، حيث أقيم حفل الزواج.

مما لا يثير الدهشة أن التنورة الكاملة الأيقونية والأكمام المنتفخة بدأت اتجاهاً لفساتين الزفاف في الثمانينيات وأضافت إليزابيث: "كان الأمر كله يتعلق بالدراما وجعل ديانا أميرة خيالية وكان الفستان نموذجيًا لأسلوب أوائل الثمانينيات ورومانسيًا".

تكلفة فستان الأميرة ديانا

كم كلف فستان زفاف الأميرة ديانا؟
تكلفة الفستان 9000 جنيه إسترليني في وقت زفاف الأميرة عام 1981، حسب تقارير عديدة على الرغم من أنه بالطبع سيتم تقييمه عند رقم أعلى بكثير اليوم بالنظر إلى الأهمية التاريخية للثوب.

يقول البعض إن قيمته تقدر بـ 151 ألف جنيه إسترليني بعد الزفاف مباشرة وقد تصل قيمتها اليوم إلى 200 ألف جنيه إسترليني.

كيفية الحصول على تذاكر لمشاهدة فستان زفاف الأميرة ديانا؟
من 3 يونيو 2021 إلى 2 يناير 2022، سيتم عرض فستان أميرة ويلز في قصر كينسينغتون، في معرض يُدعى Royal Style in the Making والذي يتميز أيضًا بعرض نادر من ثوب ارتدته الملكة إليزابيث الملكة الأم عام 1937 إلى تتويج زوجها الملك جورج السادس.

لمشاهدة المعرض بنفسك ستحتاج إلى حجز تذاكرك وتحديد فترة زمنية مسبقًا عبر الإنترنت، تبلغ تكلفة تذاكر البالغين 23 جنيهًا إسترلينيًا  بينما يكلف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عامًا 11.50 جنيهًا إسترلينيًا لكل منهم يمكن للأطفال دون سن الخامسة مرافقتك مجانًا.

كجزء من سعر التذكرة ستتمكّن من الوصول إلى جميع المناطق العامة في Kensington Palace بما في ذلك الحدائق.

كم حبة لؤلؤ زينة فستان الأميرة ديانا؟

عادة ما تزيين فساتين الزفاف الملكية بالأحجار الكريمة وحبات اللؤلؤ، وهو ما ينطبق على فستان الزفاف الشهير الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا الذي زين بمئات من حبات اللؤلؤ، وإنما ببضعة آلاف من حبات اللؤلؤ، فستان زفاف الأميرة ديانا ضم 10 آلاف حبة لؤلؤ.
وقدرت قيمة الفستان في عام 2019 بنحو 151 ألف جنيه إسترليني مما جعله واحد من أغلى فساتين الزفاف في تاريخ حفلات الزفاف الملكية.

الرسالة الخفية التي يحملها حذاء زفاف الأميرة ديانا

صنع حذاء زفاف الأميرة ديانا استغرق 6 أشهر، هو عبارة عن زوج الأحذية الأنيقة الذي ارتدته الأميرة الراحلة ديانا في حفل زفافها من صنع كليف شيلتون Clive Chilton، وهو صانع أحذية وحقائب جلدية مصنوعة يدويا، واشتهر في بريطانيا خلال حقبة السبعينيات.
كليف شيلتون كشف أيضا خلال حواره مع الصحيفة عن أن قلق ديانا الرئيسي بشأن حذاء زفافها هو أن يجعلها تبدو أطول من عريسها الأمير تشارلز، ولذلك فلقد أصرت على أن يكون الحذاء ذو كعب منخفض، والحذاء استخدم في تزيينه 542 من حبات الترتر، 132 من حبات اللؤلؤة.

واستغرق صنعه 6 أشهر، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تضمن الحذاء أيضا ما يشبه الرسالة الخفية فطبقا لكليف شيلتون فإن نعل الحذاء حفر عليه أول حرفين من اسم العروسين، D C، وبينهما قلب ذهبي اللون مع زخارف نباتية جذابة.

كعكة زفاف الأميرة ديانا

بيعت تذكار حلو من أحد أشهر حفلات الزفاف في القرن الحادي والعشرين بأكثر من 2500 دولار وأعلن Dominic Winter Auctioneers أنه يبيع بالمزاد أربع شرائح من الكعك من حفل زفاف الأمير تشارلز والأميرة ديانا عام 1981.

قدرت قائمة على الإنترنت على موقع البائع بالمزاد أن شريحة واحدة من الكعكة البالغة من العمر 40 عامًا ستباع بمبلغ 277 دولارًا إلى 416 دولارًا، لكن مواطنًا بريطانيًا قصف ما يزيد عن 2500 دولار مقابل الكعكة هذا الأسبوع.

وفقًا للقائمة تأتي شريحة كبيرة من كريمة الكيك وقاعدة المرزبان من أحد كعكات الزفاف الـ 23 التي تم صنعها لحفل الزفاف الملكي عام 1981 ومن المحتمل أنها جاءت من جانب الكعكة أو الجزء العلوي من كعكة من طبقة واحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه