;

أمطار السعودية تتوسع.. وإدارة الأزمات تتابع الحالة في مكة المكرمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
أمطار السعودية تتوسع.. وإدارة الأزمات تتابع الحالة في مكة المكرمة

تشهد مناطق واسعة في السعودية، لحظة كتابة هذه السطور، عصر اليوم الثلاثاء، هطول أمطار متوسطة وغزيرة، فيما دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة إلى متابعة الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة.

وذكر المركز الوطني للأرصاد أن أجزاء من مناطق: "تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الباحة وعسير" تشهد الآن هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة.

ودعت "الأرصاد" إلى توخي الحيطة والحذر، واتباع تعليمات الجهات المختصة في مثل هذه الحالات الجوية.

متابعة للحالة في مكة

من جهته، دعا مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة مكة المكرمة إلى متابعة الحالة الجوية التي تشهدها المنطقة، وما يصدر عن المركز الوطني للأرصاد قبل التنقل داخل المحافظات وخارجها.

وكانت إمارة المنطقة قد نوهت بأن "الأرصاد" أصدرت الإنذار البرتقالي بخصوص هطول أمطار متوسطة على الكامل، الجموم، العاصمة المقدسة.

وأشارت إلى أن بداية الحالة في الساعة 14:00، ونهاية الحالة في الساعة 23:00.

شلالات تبوك

وخلال الساعات الماضية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقاطع فيديو، تظهر تدفق شلالات من المياه في منطقة تبوك بالسعودية، إثر الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها عددا من المناطق، بداية من أمس الاثنين.

وأظهرت المقاطع تدفق الشلالات من المرتفعات بين الزيتة وبجدة غربي المنطقة، كما بينت سيلان الأودية والشعاب، فيما جدد الدفاع المدني تحذيره من خطورة الاقتراب من مناطق تجمعات المياه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه