;

ما هو اختبار ACT وأهم فوائده وأهميته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
ما هو اختبار ACT وأهم فوائده وأهميته

اختبار ACT هو اختبار موحد، يُستخدم للقبول بالجامعات في الولايات المتحدة، يغطي اختبار ACT أربعة مجالات أساسية تقيس المهارات الأكاديمية وهي: اللغة الإنجليزية والقراءة والرياضيات والتفكير العلمي، كما يوفر اختباراً اختيارياً للكتابة المباشرة، تتطلب العديد من الكليات درجات من اختبارات ACT أو SAT كجزء من عملية القبول. إليك كل ما تريد معرفته عن اختبار ACT في هذا المقال.

ما هو اختبار ACT

اختبار ACT هو امتحان قبول، تستخدمه معظم الكليات والجامعات لاتخاذ قرارات القبول. إنه اختبار متعدد الخيارات، الغرض من اختبار ACT هو قياس استعداد طالب المدرسة الثانوية للكلية وتزويد الكليات بنقطة بيانات مشتركة واحدة يمكن استخدامها لمقارنة جميع المتقدمين. سيقوم مسؤولو القبول بالكلية بمراجعة درجات الاختبارات الموحدة جنبًا إلى جنب مع المعدل التراكمي بالمدرسة الثانوية والصفوف التي درستها في المدرسة الثانوية وخطابات التوصية من المعلمين أو الموجهين والأنشطة اللامنهجية ومقابلات القبول والمقالات الشخصية. [1]

أهمية اختبار ACT

  • مدى أهمية درجاتك في اختبار ACT في عملية التقديم للكلية تختلف من مدرسة إلى أخرى، بشكل عام، كلما حصلت على درجات أعلى في ACT أو SAT، ستتوفر لك خيارات أكثر في الالتحاق بالكليات.
  • يحفز اختبار ACT الطلاب على الأداء بأفضل قدراتهم. تعكس درجات الاختبار ما تعلمه الطلاب في جميع مراحل المدرسة الثانوية وتزود الكليات والجامعات بمعلومات ممتازة عن المتقدمين.
  • في كثير من الأحيان، يعيد الطلاب الذين لا يفكرون في التعليم العالي التفكير في خططهم عندما يرون نتائج اختبار ACT، يقدم اختبار ACT أيضًا مكونًا للاستكشاف الوظيفي لمساعدة الطلاب على تحديد الخيارات الوظيفية.

تفاصيل اختبار ACT ومتطلباته

تفاصيل اختبار ACT

  • هناك أربعة أقسام في اختبار ACT:إنجليزي وقراءة ورياضيات وعلوم، يتضمن ACT أيضًا اختبارًا اختياريًا للكتابة مدته 40 دقيقة. قد تطلب منك بعض الكليات إكمال اختبار الكتابة ACT. يمكنك تأكيد سياسات القبول لكل كلية على موقع المدرسة أو على ملفات تعريف المدرسة.
  • عندما يخضع الطلاب لاختبار ACT، يتلقى معلمو المدارس الثانوية والمستشارون معلومات قيمة للإرشاد وتطوير المناهج الدراسية، يستخدم المتخصصون من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر تقارير ACT من أجل: توجيه الطلاب نحو الاستعداد الجامعي والوظيفي ومساعدة الطلاب في التخطيط للكلية والوظيفي وتقييم فعالية التعليمات وتغييرات التخطيط والتحسينات في المناهج الدراسية.
  • تم تصميم اختبار ACT لمستويات الصف العاشر والحادي عشر والثاني عشر لتزويد المدارس والمناطق بالبيانات اللازمة لوضع الطلاب في مكانة لتحقيق النجاح بعد المدرسة الثانوية.
  • أكثر من 1.78 مليون متخرج - 52 بالمائة من خريجي المدارس الثانوية الأمريكية - خضعوا لاختبار ACT في عام 2019.
  • يتم قبول درجات اختبار ACT من قبل جميع الكليات والجامعات الأمريكية التي مدتها أربع سنوات، بما في ذلك المؤسسات شديدة الانتقائية.
  • ACT ليس اختبارًا للقدرات أو الذكاء. ترتبط الأسئلة ارتباطًا مباشرًا بما تعلمه الطلاب في دورات المدرسة الثانوية.
  • يتم إدارة ACT على المستويين الوطني والدولي كل عام، مع تواريخ اختبار إضافية للولاية والمنطقة.
  • تمت الموافقة على ACT للاستخدام في نماذج الولاية للمساءلة الفيدرالية ومساءلة الولاية.
  • يستغرق ACT ساعتين و 55 دقيقة. إذا اخترت إجراء ACT مع الكتابة، فسيكون الاختبار 3 ساعات و 35 دقيقة.
  • يتم تسجيل كل قسم من ACT على مقياس من 1 إلى 36 نقطة. درجة ACT الخاصة بك هي متوسط درجاتك الأربعة في الأقسام، أيضًا على مقياس من 1 إلى 36. إذا أجريت اختبار ACT مع اختبار الكتابة، فستحصل على درجة منفصلة في اختبار الكتابة.

متطلبات اختبار ACT

عليك مراعاة هذه الأشياء عند الحضور لإجراء الاختبار:

  • اطبع نسخة من تذكرة الدخول الخاصة بك لإحضارها إلى مركز الاختبار. إذا نسيت تذكرتك في يوم الاختبار، فقد تتأخر درجاتك.
  • إذا فقدت تذكرتك، يمكنك طباعة أخرى من خلال حساب MyACT الخاص بك.
  • يلزم تقديم بطاقة هوية تحمل صورة مقبولة للقبول في مركز الاختبار. لن يتم قبولك للاختبار إذا كان هويتك لا تفي بمتطلبات ACT.
  • أحضر أقلام رصاص مبراة مع محايات جيدة (بدون أقلام رصاص ميكانيكية أو أقلام حبر). لا تحضر أي أدوات كتابة أخرى، لن يُسمح لك باستخدامها.
  • يمكنك إحضار ساعة، لكن أثناء الاختبار، يجب إزالة ساعتك ووضعها على مكتبك ووجهها لأعلى. إذا سمع المنبه أثناء الاختبار، فسيتم استبعادك ولن يتم تسجيل إجاباتك.
  • إحضار الآلة الحاسبة المسموح باستخدامها في اختبار الرياضيات فقط. لست مطالبًا باستخدام الآلة الحاسبة على الإطلاق ولكن يمكنك ذلك، لكن تقع على عاتقك مسؤولية معرفة ما إذا كانت الآلة الحاسبة الخاصة بك مسموح بها أم لا.
  • لتناول الطعام، يكون خارج مركز الاختبار في وقت الاستراحة.

نماذج اختبار ACT

أسئلة الإنجليزية في اختبار Act

يتكون من خمسة مقاطع، كل منها يحتوي على 15 سؤالاً. لديك 45 دقيقة فقط للإجابة على جميع الأسئلة الـ 75. ومع ذلك، يمكن الإجابة على العديد من الأسئلة بسرعة، خاصة تلك التي تغطي علامات الترقيم. بالإضافة إلى أسئلة الفاصلة / النقطتين / الفاصلة المنقوطة / النقطة، سوف يسألك عن أشياء مثل الكلمات الانتقالية واتفاق الفعل الاسمي واتفاق الاسم والضمير. لديهم أيضًا عدد من الأسئلة حول تنظيم المقطع، مثل ما إذا كان ينبغي نقل جملة معينة أو حذفها.

أسئلة القراءة في اختبار ACT

فقرات القراءة نفسها ليست صعبة للغاية بالنسبة لمعظم الطلاب ومعظم الأسئلة هي ما يسمى بأسئلة "التفاصيل": يوجد شيء ما في النص ويريدونك أن تبحث عنه. ومع ذلك، فإن المقاطع الأربعة طويلة جدًا، يقضي العديد من الطلاب أربع دقائق فقط في قراءة مقطع واحد وهناك عشرة أسئلة لكل مقطع. يجد العديد من الطلاب صعوبة في إكمال هذا القسم في الوقت المناسب، لأن لديك 35 دقيقة فقط. إذا كنت قارئًا سريعًا أو تحصل على وقت إضافي، فسيكون هذا الاختبار رائعًا بالنسبة لك ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، ربما ستجد صعوبة.

أسئلة العلوم في اختبار ACT

تطلب منك العديد من الأسئلة ببساطة العثور على معلومات في رسم بياني أو مخطط أو ملاحظة نمط بسيط والتنبؤ بنقطة البيانات التالية. هناك عدد قليل جدًا من الأسئلة التي تتطلب معرفة علمية مسبقة. لكن من المفيد أن تكون على دراية بالتجارب والمفاهيم العلمية النموذجية لأن الأسئلة لن تكون مجردة تمامًا. أيضًا، مثل قسم القراءة، يمنحك قسم العلوم 35 دقيقة فقط للإجابة على 40 سؤالاً. نتيجة لذلك، يتخطى العديد من الطلاب الأسئلة مباشرةً ويعودون إلى أوصاف التجارب والمخططات والرسوم البيانية الخاصة بهم عند الضرورة. [2]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه