;

صفية الصايغ تحقق إنجازا تاريخيا للإمارات بالتأهل لأولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
صفية الصايغ تحقق إنجازا تاريخيا للإمارات بالتأهل لأولمبياد باريس 2024

تأهلت اللاعبة صفية الصايغ، بطلة المنتخب الإمارتي للدراجات، اليوم الخميس، إلى أولمبياد باريس 2024 رسمياً، بعد رحلة طويلة من المشاركات في البطولات العربية والآسيوية، لتكتب صفية اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ رياضة الإمارات المتأهلين رسمياً إلى البطولة الأولمبية العالمية التي تقام كل 4 سنوات.

وأعلن اتحاد الدراجات واللجنة الأولمبية الوطنية اليوم الخميس صعود صفية الصايغ إلى أولمبياد باريس رسمياً بالنقاط المؤهلة، لتكتب بذلك فصلا جديداً لرياضة الإمارات في الصعود إلى هذا المحفل العالمي، حيث لم يسبق من قبل صعود أي لاعب دراجة إماراتي رسميا إلى البطولة الأولمبية.

يذكر أن صفية الصايغ، لاعبة المنتخب الإماراتي للدراجات الهوائية ونادي النصر، تعد إحدى أبرز المواهب المتميزة في هذه الرياضة، إذ يحفل سجلها الرياضي بالعديد من التتويجات المحلية والعربية.

بدأت "الصايغ" مسيرتها الرياضية من خلال السباحة، إذ حصلت على المراكز الأولى في الأولمبياد المدرسي، ثم اكتشفت موهبتها في الجمباز وألعاب القوى ولكنها اختارت في النهاية التخصص في رياضة الدراجات الهوائية.

وتنتمي "الصايغ" لأسرة رياضية، وتمارس رياضة الدراجات الهوائية منذ 7 سنوات، ويعد تأهلها للأولمبياد اليوم هو أحد أحلامها التي لم تدخر جهدا لتحقيقه، إذ تأمل أن تكون إنجازتها بمثابة القاطرة التي تجرّ مسيرة تطور رياضة المرأة في الإمارات وأن تلهم المزيد من الفتيات ممارسة هذه الرياضة التي ما زالت تواجه العديد من العراقيل وخصوصاً من ناحية الإقبال عليها، وذلك على حد وصفها في تصريحات سابقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه