;

هونغ كونغ تقدم 500 ألف رحلة طيران مجانية لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2023
هونغ كونغ تقدم 500 ألف رحلة طيران مجانية لهذا السبب!

صرح الرئيس التنفيذي لهونغ كونغ، يوم الخميس إن هونغ كونغ مستعدة لاستقبال العالم من جديد وتتعهد بأكثر من نصف مليون رحلة طيران مجانية ودعاية إيجابية لإحياء المدينة التي كانت نابضة بالحياة وذلك بعد ثلاث سنوات من العزلة التي فرضها فيروس كورونا.

حملة الحكومة "مرحبًا، هونغ كونغ"، تصف نفسها بأنها محاولة لرواية "قصص جيدة" عن المدينة الواقعة في جنوب الصين، حيث أدت سنوات من القيود الوبائية، إلى تراجع السياحة بها.

أعلن الرئيس التنفيذي جون لي عن 500000 تذكرة طيران مجانية للزوار لتجربة "صخب المدينة". ووعد "لا عزل، لا حجر صحي ولا قيود" خلال كلمة ألقاها أمام رجال الأعمال والسياحة.

سيتم تقديم التذاكر المجانية في مارس وسيتم توزيعها بشكل أساسي من قبل شركات الطيران المحلية كاثي باسيفيك وإتش كيه إكسبرس وخطوط هونغ كونغ الجوية. حيث سيتم تقديم 80000 تذكرة أخرى للمقيمين في الصيف، مع عدم إعلان شركات الطيران بعد عن وجهاتها. بينما قال لي في خطابه "أيها السيدات والسادة، ربما يكون هذا أكبر ترحيب في العالم على الإطلاق".

أدى الالتزام بعقيدة بكين الخاصة بالحجر الصحي والحدود المغلقة وأقنعة الوجه إلى إبقاء هونغ كونغ خالية إلى حد كبير من الفيروسات حتى تفشي مرض أوميكرون المميت في بداية عام 2022. لكنها ساهمت أيضًا في الركود الاقتصادي ونزوح أكثر من 2.5 في المائة من السكان.

حتى عندما حذر قادة الأعمال من أن هونغ كونغ ستحتاج إلى خطة خروج كاملة من الأزمة قبل، أصر المسؤولون على التراجع التدريجي للقيود. حيث أغلقت الضوابط ما كان في السابق واحدة من أكثر مدن آسيا اتصالاً.

استقبلت هونغ كونغ 600 ألف زائر فقط في عام 2022، كما أغلقت أكثر من 130 شركة دولية مكاتبها في هونغ كونغ على مدى السنوات الثلاث الماضية، في حين أظهر استطلاع حديث شمل 253 شركة يابانية أن تأمين العمال الجيدين كان مصدر قلقهم الأكبر. ووفقًا للأرقام الرسمية، غادر أكثر من 140 ألف شخص من هونغ كونغ العام الماضي، عندما تقلص الاقتصاد بنسبة 3.5 في المائة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه