;

أهالي عسير يكرمون زائرا بضيافات خاصة بعد خلافه مع صاحب كرفانة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 يوليو 2023
أهالي عسير يكرمون زائرا بضيافات خاصة بعد خلافه مع صاحب كرفانة

كشفت صحيفة سعودية عن موقف قالت إنه عكس كرم وأصالة أهالي منطقة عسير، جنوب غربي المملكة، بعد موقف جمع بين مواطن زائر للمنطقة وأحد أصحاب الكرفانات، والتي تشهد ازدهارا هذه الأيام، مع توافد الزائرين إلى عسير للاستمتاع بأجوائها الرائعة.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية، اليوم الجمعة، إن أهالي عسير تفاعلوا مع شكوى مواطن زائر للمنطقة وقع في خلاف مع مؤجر إحدى الكرفانات بالمنطقة.

وبحسب ما هو منشور، انهالت التعليقات على المواطن تقدم له التعويض والضيافة على حسابهم الخاص وفي مواقعهم الخاصة، فيما لم يستغرب زوار منطقة عسير من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين يعدان جزءًا وامتدادًا لكرم السعوديين وشهامتهم.

وعلق أحد المستخدمين: "بيض الله وجوههم.. ولا هي غريبة عليهم رجال عسير".

وتتميز منطقة عسير، التابعة لمحافظة أبها، هذه الأيام بطقس معتدل، يميل إلى البرودة، رغم فصل الصيف، وهو ما يجعلها منطقة مصيف مفضلة للزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

أهالي عسير يكرمون زائرا بضيافات خاصة بعد خلافه مع صاحب كرفانة

وقبل أيام قليلة، سجل مركز مركز السودة بمنطقة عسير، هطولا للأمطار وقطع البَرَدْ (الثلج الصغير) على المنطقة على الرغم من بداية فصل الصيف في البلاد رسميا من 20 يونيو الماضي، في نموذج للطقس المتنوع في المملكة العربية السعودية التي تشهد أغلب مناطقها ارتفاعا في درجات الحرارة التي تتجاوز الأربعين عدا مناطق قليلة تشهد أمطارا في عز الصيف.

ويرجع سبب هطول الأمطار والثلج و البَرَدْ في عسير بسبب الطبيعة الجبلية للمنطقة.

وقبل أيام، تغطت مناطق جبال السودة وقرى بني مازن غرب مدينة أبها بالثلج بالكامل عدة مرات بشكل دفع الجهات الأمنية والخدمية للتدخل من أجل إعادة فتح الطرقات وتسهيل حركات المرور في المنطقة.

وفي ظل رؤية المملكة 2030 لتطوير قطاع السياحة فيها، تعمل منطقة عسير على جذب سياحة من مختلف دول العالم فيها في ظل رغبة خليجية لقضاء أوقات الصيف في هذه المنطقة خاصة أن أغلب مدن الخليج العربي تشهد ارتفاعات قياسية في درجات الحرارة في فصل الصيف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه