;

أمريكي يتعرض لقطع شريان في الرقبة وثلاث سكتات بعد هذا الفعل البسيط!

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
أمريكي يتعرض لقطع شريان في الرقبة وثلاث سكتات بعد هذا الفعل البسيط!

يمكن لرجل من ولاية ميسوري أن يعتبر نفسه محظوظًا لكونه على قيد الحياة بعد أن أصيب بتمزق في شريان في الرقبة وعانى من ثلاث سكتات دماغية بسبب إدارة رأسه بسرعة كبيرة أثناء لعبة بيكل بول.

جويل هينتريش، رجل فائق اللياقة، يبلغ من العمر 35 عامًا من فستوس بولاية ميسوري، تعرض لحادث غريب في نوفمبر من العام الماضي. كان هو وبعض الأصدقاء يلعبون لعبة بيكل بول وهي رياضة مضرب تشبه التنس، عندما أدار رأسه سريعًا إلى جانب واحد لتتبع الكرة. شعر وسمع فرقعة قوية في مؤخرة رأسه وبدأ على الفور يعاني من أعراض لم يشعر بها من قبل. لم يكن يعلم أن هذا الانعطاف السريع في الرقبة قد تسبب في سلسلة من الإصابات التي من شأنها أن تتركه يقاتل من أجل حياته.

بعد لحظات من فرقعة الرقبة العنيفة، عانى جويل من أسوأ دوار في حياته وبعد دقيقتين، كان أصدقاؤه يساعدونه على الجلوس، لأنه لم يستطع المشي بمفرده.

وصف ما شعر به لـ SWNS "لم أشعر بالأرض من تحتي وانتهى بي الأمر بالغثيان الشديد وكنت أتقيأ، كان هناك وخز في الجانب الأيسر من وجهي ويدي وجزء من ساقي".

تم نقل الشاب البالغ من العمر 35 عامًا بسرعة إلى المستشفى المحلي، حيث تم على الفور تنشيط بروتوكول ضحايا السكتة الدماغية المشتبه بهم. بعد دقائق، تم اصطحابه لإجراء فحص بالأشعة المقطعية ثم تصوير بالرنين المغناطيسي.

أخبر الأطباء جويل أنه قام بطريقة ما بقطع شريانه، مما تسبب في ثلاث سكتات دماغية في المخيخ السفلي وهو الجزء من الدماغ المسؤول عن التنسيق والحركة. من الواضح أن الأخبار صدمت المريض، الذي كرجل نشط وصحي في منتصف الثلاثينيات من عمره، لم يكن يتوقع سماع مثل هذا التشخيص.

قال جويل "لو لم يأخذوا حالتي على محمل الجد سريعاً، فلا شك في أنني كنت سأعاني على الأقل من إعاقات دائمة من نوع ما"، لحسن الحظ، بعد يومين في المستشفى، تمكن جويل هنتريش من الخروج على قدميه، دون أي أعراض مقلقة. لقد تعافى تمامًا منذ ذلك الحين ويعتبر نفسه محظوظًا للغاية لذلك. وليس من الواضح سبب تمزق الشريان، حيث يقول إنه أدار رأسه ملايين المرات من قبل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه