;

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يناير 2024
ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

جزء من جاذبية الألغاز هو أنك لا تملك إجابة عليها وفي غياب الإجابات، كل شيء ممكن. ومع ذلك، فإن كل لغز يحتاج إلى حل، خاصة إذا كان يتعلق بفقدان أرواح أو أشخاص مظلومين.. نستعرض في هذا المقال مجموعة من الألغاز الغامضة التي تم حلها أخيراً.

ألغاز غامضة

تم الآن حل العديد من الألغاز التي طالما حيرت المحققين المحترفين ومتابعيها من الجمهور حول العالم. سواء كانت قصة جريمة حقيقية، أو حدثًا تاريخيًا، أو ظاهرة طبيعية، فقد تمت الإجابة على بعض من أشهر الألغاز في التاريخ من خلال التحليلات العلمية والتحقيقات الشاملة والاكتشافات العرضية وقليل من الحظ. [1]

ألغاز غامضة تم حلها أخيراً

لغز اختفاء الرضيعة أزاريا

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

في أغسطس 1980، ذهب مايكل وليندي تشامبرلين من أستراليا وأطفالهما الثلاثة "أيدان وريغان وأزاريا البالغة من العمر 9 أسابيع" للتخييم بالقرب من أولورو في الإقليم الشمالي. وانتهت رحلة التخييم بمأساة عندما اكتشفوا اختفاء أزاريا من المخيم.

أخبرت ليندي السلطات أن (ذئب أسترالي بري) أخذ طفلتها من الخيمة. إلا أن السلطات اعتقدت أن القصة غير مقنعة. وقاموا باعتقال وإدانة وسجن ليندي بتهمة قتل ابنتها، على الرغم من عدم العثور على جثة أزاريا في أي مكان.

لم يتم اكتشاف جثة أزاريا قط، ولكن تم اكتشاف دليل رئيسي. في عام 1986، عندما سقط سائح من أولورو (صخرة كبيرة في المنطقة) أثناء تنزهه. في الواقع، أدى البحث عن السائح إلى العثور على الفستان الذي كانت ترتديه أزاريا عندما اختفت وتم العثور عليه بالقرب من وكر ذئب. ليبدو أن قصة ليندي الأصلية كانت صحيحة.

العثور على سفن مختفية بعد أكثر من 150 عاماً

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

في عام 1845، انطلق الكابتن السير جون فرانكلين وطاقمه في رحلة استكشافية للعثور على طريق عبر الممر الشمالي الغربي على متن سفينتين، لكن الرحلة الاستكشافية بأكملها ضاعت في القطب الشمالي الكندي.

تمت عملية البحث لتحديد موقع البعثة المفقودة بعد وقت قصير من إدراك المسؤولين في بريطانيا العظمى أنها اختفت. لعبت جين، زوجة فرانكلين، دورًا فعالًا بشكل خاص في تنظيم فرق البحث للعثور على زوجها وطاقمه. وعلى الرغم من أن عمليات البحث كشفت عن أشياء مرتبطة بالبعثة، إلا أن السفن لم يتم اكتشافها. وفي عام 2014، عثر الباحثون أخيرًا على حطام إحدى السفن.

لغز هوية قاتل غولدن ستايت

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

بدأ ما يسمى بـ "قاتل الولاية الذهبية" جولته في كاليفورنيا في السبعينيات: كان عادة ما يذهب إلى المنازل، حيث يغتصب ويقتل أحيانًا. واستعصى الجاني على الكشف. كما أدى ميله إلى ارتكاب جرائم في أجزاء مختلفة من الولاية إلى إرباك المحققين، الذين لم يدركوا في البداية أن شخصًا واحدًا هو المسؤول. ونتيجة لذلك، ظلت هويته لغزا لعقود من الزمن. لكن اختبار الحمض النووي حل اللغز أخيراً.

وفي عام 2018، تم القبض على ضابط الشرطة السابق جوزيف جيمس دي أنجيلو. تعرف عليه المحققون من خلال الحمض النووي الذي قام أحد أقاربه بتحميله على موقع علم الأنساب.

اكتشاف بقايا الملك ريتشارد الثالث تحت موقف سيارات

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

قُتل الملك ريتشارد الثالث ملك إنجلترا في بوسورث فيلد في 22 أغسطس 1485. ولكن ماذا حدث لجثته؟

على الرغم من أن حياة ريتشارد انتهت بالتأكيد في بوسورث فيلد، إلا أن الكثيرين اعتقدوا أن جسده قد ضاع مع الزمن. تشير السجلات التاريخية إلى أن رفات ريتشارد قد تم نقلها إلى كنيسة جريفريارز في ليستر. والمشكلة أن الكنيسة لم تعد موجودة.

في عام 2012، حدد الباحثون موقع كنيسة جريفريارز أسفل موقف للسيارات في ليستر. ومع العثور على موقع الكنيسة، قام المحققون بالتنقيب فيها للعثور على رفات ريتشارد. وفي أوائل عام 2013، أعلنوا أن الهيكل العظمي الذي اكتشفوه هو في الواقع بقايا ريتشارد الثالث.

كما أعطى اكتشاف عظام ريتشارد للباحثين فرصة لاستكشاف الحالة الجسدية للملك. ووجدوا أنه على الرغم من إصابة ريتشارد بالجنف، إلا أنه لم يكن أحدب الخيال الشعبي. وخلصوا أيضًا إلى أنه كان مصاباً بطفيلي معوي.

لغز اختفاء طائرة ستار داست عام 1947

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

في 2 أغسطس 1947، أقلعت طائرة تعرف باسم "ستار داست"، تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية لأمريكا الجنوبية، من بوينس آيرس، الأرجنتين، متجهة إلى سانتياغو، تشيلي ولم تصل إلى وجهتها أبدا.

قبل دقائق من هبوط الطائرة في تشيلي، تلقى مشغلو الراديو سلسلة من إشارات شفرة مورس من طيار الطائرة تقول نفس الشيء: "STENDEC". وبعد إرسال الإشارة ثلاث مرات، اختفت الطائرة وركابها وطاقمها المكون من 11 فردا.

ماذا حدث للطائرة؟ وماذا تعني كلمة "STENDEC"؟ دفعت الألغاز إلى سلسلة من النظريات، بدءًا من نقص الأكسجة إلى الأجسام الطائرة المجهولة.

في عام 1998، عثر متسلقو الجبال على مخلفات على جبل توبونجاتو في جبال الأنديز، واشتبهت السلطات في أنها غبار النجوم. وبعد ذلك بعامين، قام جنود من الأرجنتين بتمشيط موقع الارتطام. في الواقع، حافظت درجات الحرارة المتجمدة على جبل توبونجاتو على أجزاء من جسم بعض الركاب. وعلى الرغم من العثور على حطام الطائرة، إلا أن لغز كلمة "STENDEC" لا يزال قائمًا.

نسب جريمة قتل رباعية غامضة إلى قاتل متسلسل بعد 13 عامًا

أصبحت مدينة تشيسني بولاية كارولاينا الجنوبية مسرحًا لحادث مروع في 6 نوفمبر 2003: أطلق شخص ما النار على أربعة أشخاص داخل متجر ولم يكن هناك ناجون، ولم يكن لدى السلطات أي فكرة عن المسؤول.

وبعد مرور ثلاثة عشر عامًا، تمكنت السلطات من حل اللغز عن طريق الخطأ أثناء التحقيق في قضية أخرى. في أعقاب البحث عن كالا براون وتشارلز ديفيد كارفر، وهما شخصان مفقودان في ولاية كارولينا الجنوبية، فتشت الشرطة ممتلكات رجل يدعى تود كولهيب. وهناك وجدوا براون مقيدًا بالسلاسل. وألقت الشرطة القبض على كولهيب.

بعد اعتقاله، اعترف كولهيب بجرائم القتل التي ارتكبها، بالإضافة إلى سلسلة من الحوادث الأخرى.

العثور على جثتي امرأتين مفقودتين بعد 40 عامًا

كان من المفترض أن تحضر المراهقتان شيريل ميلر وباميلا جاكسون حفلة في الهواء الطلق بالقرب من مسقط رأسهما في ولاية داكوتا الجنوبية في مايو 1971، لكنهما لم يحضرا أبدًا. لعقود من الزمن، ظل لغز اختفاء الشابات يطارد مجتمعهن. وبعد عقود، حصلت عائلتا ميلر وجاكسون أخيرًا على إجابة.

في سبتمبر 2013، تسبب الجفاف في انخفاض مستويات المياه في المنطقة. كان مستوى المياه في جدول مجاور منخفضًا بدرجة كافية للكشف عن سيارة في المياه الضحلة. وسرعان ما اتضح أن رفات ميلر وجاكسون في السيارة. حتى أن المحققين عثروا على محفظة ميلر لا تزال بالداخل.

ساعد هذا الاكتشاف السلطات على تحديد أنه كان حادثًا مأساويًا. بطريقة ما، فقد السائق السيطرة على السيارة أثناء توجههم إلى الحفلة، وانتهى الأمر بهما في الجدول، مما أدى إلى محاصرة الركاب بالداخل.

حل جريمة غامضة يبرئ المتهم بعد إعدامه

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

في عام 1915، أُعدم ليو فرانك دون محاكمة في أتلانتا بسبب جريمة من المحتمل أنه لم يرتكبها.

قبل ذلك بعامين، اتُهم فرانك الذي كان يدير مصنعًا لأقلام الرصاص بقتل ماري فاغان، البالغة من العمر 13 عامًا والتي كانت تعمل في المصنع.

على الرغم من عدم وجود دليل ضد فرانك، إلا أن المحكمة كانت مدفوعة بمعاداة السامية لإدانته. وحُكم عليه بعقوبة الإعدام. ومع ذلك، لم يكن حاكم ولاية جورجيا، جون سلاتون مقتنعًا بذنب فرانك، وخفف عقوبته إلى السجن مدى الحياة على أمل أن تتم تبرئته في النهاية. لكن ثار جنون الجمهور وقبضوا على فرانك وأعدموه دون محاكمة.

إذا لم يكن فرانك مسؤولاً عن وفاة فاجان، فمن كان؟ المشتبه به الأكثر ترجيحًا هو جيم كونلي، بواب المصنع الذي أشار بإصبعه لأول مرة إلى فرانك. وفي عام 1982، قدم موظف آخر في المصنع دليلاً جديدًا على أن كونلي، وليس فرانك، هو المسؤول.

ضوء بولدينج المخيف

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

بولدينج، ميشيغن، هي موطن لحادثة مخيفة. منذ الستينيات، شاهد السكان المحليون والسياح على حد سواء ضوءًا يظهر لسبب غير مفهوم ويتحرك حول أحد التلال ليلاً. ولعقود من الزمن، لم يكن أحد يعرف سبب الضوء.

وبدون تفسيرات حقيقية، قام الناس بتكوين تفسيراتهم الخاصة. ومن بين الأساطير الأكثر شعبية: كان الضوء في الواقع روحًا شبحية عادت إلى الأرض.

وفي عام 2010، قام طلاب الدراسات العليا من جامعة ميشيغان رسميًا بدفن الأساطير وكشف الحقيقة. حيث زعموا بعد تجارب مكثفة أنها كانت مجرد خدعة من الضوء من المصابيح الأمامية على طريق سريع قريب. وعندما اعترض الناس على هذا التفسير، تمسك الباحث جيريمي بوس بنتائجه.

ظهور محاصيل بشكل غامض في الحقول بين عشية وضحاها

ألغاز حيرت العالم.. كُشف الغموض عنها أخيراً

في سبعينيات القرن العشرين، أدت رؤية غير متوقعة في مقاطعة ويلتشير الإنجليزية إلى إثارة حالة من الجنون الدولي: ظهر نمط في حقل قمح بين عشية وضحاها.

وفي عام 1991، اعترف دوج باور وديف تشورلي بأنهما قاما بإنشاء عدد كبير من دوائر المحاصيل بمساعدة ألواح وحبال بسيطة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه