;

صور عرض الأزياء العالمي في أحضان الحضارة المصرية: حفل أسطوري بالأقصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
صور عرض الأزياء العالمي في أحضان الحضارة المصرية: حفل أسطوري بالأقصر

تعود مدينة الأقصر في مصر لتبهر العالم من جديد، في حفل وُصف بالأسطوري والذي أقامته إحدى أكبر دور الأزياء الإيطالية في أحضان الحضارة المصرية بالأقصر، وسط مطالبات باستغلال هذا الحدث المذهل للترويج للسياحة في مصر. إليك أهم تفاصيل الحدث وأجمل الصور في الألبوم المرفق.

الحفل الأسطوري بالأقصر

معبد حتشبسوت الساحر، تحول إلى منصة لعرض أزياء عالمية، حيث قدم المصمم العالمي ستيفانو ريتشي، أزياء رجالية من تصميمه وسط أجواء مذهلة، في المعبد الواقع على الضفة الغربية في الأقصر، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس دار الأزياء الإيطالية العالمية.

وكان قد كتب ستيفانو ريتشي، عبر الحساب الرسمي لدار الأزياء على إنستغرام "لأول مرة في التاريخ، سيكون معبد حتشبسوت المسرح الرائع الذي سيؤدي فيه عرض الأزياء الخاص بي" وأضاف "حصولي على هذا السماح من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي، كما أنه يبعث الشعور بالمسؤولية والاحترام تجاه هذه الأماكن المقدسة".

عرض الأزياء بمعبد حتشبسوت

معبد حتشبسوت هو معبد عريق، بُني بأمر من الملكة حتشبسوت الحاصلة على لقب "فرعون"، ذلك وفقاً للموقع الرسمي الإلكتروني التابع لوزارة السياحة والآثار المصرية. وسُمي المعبد باللغة المصرية القديمة بـ"جسر جسرو" ويعني ذلك "أقدس المقدسات"، وقام بتصميمه المهندس "سنموت".  وأشارت وزارة السياحة والآثار إلى أن جدران المعبد مزينة برسومات تمثل طقوس المعبد والأعياد الدينية.

التحضيرات للحفل الأسطوري بالأقصر

وصرح رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد، محمد عثمان، إن الإعداد لهذا الحفل الأسطوري كان على قدم وساق منذ أكثر من شهرين، وأوضح أن مصر تلقت إلى جانب هذا الحفل 5 عروض أخرى من شركات أزياء في فرنسا وألمانيا واليابان، كاشفين عن رغبتهم في إقامة حفلات مماثلة في أحضان الحضارة المصرية ويجري حاليا معاينة المناطق التي ترغب فيها هذه الشركات.

وكان قد صرح زاهي حواس، أنه وصل مطار الأقصر 30 طائرة خاصة و32 صحفيا يمثلون كل الصحف العالمية، وأكثر من 400 شخصية عالمية وتم تنظيم حفل عشاء أسطوري.

وتابع حواس أن "4 ملايين يورو أنفقوا في الأقصر خلال هذا الحفل، دي استفادة مالية وفايدة عظيمة، لو دفعت ملايين الدولارات عشان تعمل دعاية مش هتكون زي 32 صحفياً عالمياً لما يكتبوا عن الحدث، هيكتبوا عن الأقصر وجمال الأقصر يبقى استفدنا حاجات عظيمة" وأضاف "أتمنى من وزارة السياحة جذب الاستثمارات الخارجية والأحداث الثقافية العالمية لتنطلق من الأقصر وأسوان".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه